متى يعود أوديغارد للمشاركة مع أرسنال؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 01:14
النرويجي مارتن أوديغارد صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب صانع الألعاب النرويجي مارتن أوديغارد (24 عامًا) عن مباريات أرسنال الأربعة الأخيرة في كل المسابقات، ولم يتماثل بعد للشفاء من إصابةٍ ضربته الشهر الماضي، ومع ذلك استدعاه مدرب منتخب النرويج لخوض تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

يلعب المنتخب النرويجي مباراةً وديةً، يوم الخميس، أمام جزر فارو يوم 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، قبل أن يرتحل لمواجهة إسكتلندا في ملعبها التاريخي (هامبدن بارك) يوم 19 من نفس الشهر، لحساب الجولة الثامنة من المجموعة الأولى.

فقدت النرويج حظوظها بالفعل في التأهل المباشر إلى يورو 2024، وستضع آمالها على احتلال المركز الثالث بأفضل رصيد نقاط واللعب في الملحق، لذلك وجّه المدرب، ستالي سولباكن، الدعوة إلى أوديغارد، في المباراة الهامة أمام إسكتلندا.


تأهلت إسبانيا وإسكتلندا ببطاقتين مباشرتين عن المجموعة، بينما تصارع النرويج على البطاقة الثالثة ولديها 10 نقاط من 7 جولات.

متى يعود أوديغارد للمشاركة مع أرسنال؟

حسب تصريحات مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، فإن أوديغارد قد يعود للمشاركة مع الـ(غانرز) بنهاية الشهر الحالي، عندما يلعب أرسنال في مواجهة برينتفورد في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي، وبالتحديد يوم 25 في ملعب (كومينتي ستاديوم).

يعاني أرسنال من سلسلة إصابات ضربت لاعبيه منذ انطلاقة الموسم الحالي، أبرزهم البرازيليان غابرييل جيسوس وغابرييل مارتينيلي، والياباني تاكيهيرو تومياسو، والغاني توماس بارتي، والإنجليزي إيميل سميث رو، في حين انتهى موسم يورين تيمبر بالفعل.

مباريات أرسنال بعد نهاية التوقف الدولي بنوفمبر 2023
التاريخالمباراةالمسابقةالمناسبة
25 نوفمبرأرسنال - برينتفوردالدوري الإنجليزيالجولة 13
29 نوفمبرأرسنال - لانسدوري أبطال أوروباالجولة 5
2 ديسمبرأرسنال - وولفرهامبتونالدوري الإنجليزيالجولة 14
5 ديسمبرأرسنال - لوتون تاونالدوري الإنجليزيالجولة 15
9 ديسمبرأرسنال - أستون فيلاالدوري الإنجليزيالجولة 16
12 ديسمبرأرسنال - أيندهوفندوري أبطال أوروباالجولة 6



مسيرة مميزة لأوديغارد مع أرسنال

انضم أوديغارد -صاحب 55 مباراة دولية- إلى أرسنال شتاء 2021 قادمًا بالإعارة من ريال مدريد، قبل أن يحوّل الفريق اللندني إعارته إلى شراء دائم بعد 6 أشهر فقط، ويمضي قائد المنتخب النرويجي على عقد يربطه بأرسنال إلى 2028.

أصبح نجم خط الوسط النرويجي قائدًا لأرسنال بعد فترة وجيزة، وقطعة أساسية، وظهر في 120 مباراة بكل البطولات خلال 3 مواسم.

قاد أوديغارد الـ(غانرز) لإنهاء الموسم الماضي وصيفًا في الدوري الإنجليزي بعد منافسة شرسة مع مانشستر سيتي وفاز بجائزة لاعب الموسم في الفريق، ثم قاده لحصد كأس الدرع الخيرية 2023 على حساب نفس الخصم مانشستر سيتي بنتيجة (4-1).

في الموسم الحالي وقبل إصابته، استطاع أوديغارد تسجيل 5 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة في كل البطولات.

مسيرة أوديغارد مع أرسنال
مباراةهدفأسيستلقب
12029161
شارك: