أرسنال يعلن تمديد عقد قائده أوديغارد حتى 2028

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-22 12:26
النرويجي مارتن أوديغارد يمدد عقده مع أرسنال الإنجليزي (arsenal.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي تمديد عقد قائده وصانع ألعابه الدولي النرويجي مارتن أوديغارد بعقد طويل المدى يمتد حتى عام 2028.

وقال نادي أرسنال في إعلانه عن تجديد عقد أوديغارد: "قائدنا مارتن أوديغارد وقع على عقد طويل المدى مع الفريق"، فيما أشارت تقارير إلى أن العقد الجديد يمتد إلى غاية عام 2028.

 وكان أوديغارد مرتبطًا بعقد حتى عام 2025، بعدما انضم للمدفعجية عام 2021 قادمًا من ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو.

وقال الدولي النرويجي بعد توقيعه على عقده الجديد في تصريح لموقع النادي: "كان توقيع عقد جديد قرارًا سهلًا حقًا بالنسبة لي للعديد من الأسباب. ما نقوم به الآن كنادٍ هو أمر مميز، وأريد أن أكون جزءًا من ذلك. أنا متحمس حقًا لما سيأتي إلى هنا. لقد وجدت مكانًا يمكنني فيه الاستقرار ًوالاتصال بمنزلي".

وأضاف: "ربما تكون قصتي مختلفة بعض الشيء، حيث تنقلت بين أندية مختلفة منذ أن كان عمري 16 عامًا. في أرسنال، منذ اليوم الأول، شعرت بشعور رائع وهذا بالتأكيد بيتي الآن. أريد فقط أن أقول شكرًا لكل من يعمل في النادي وبالطبع مشجعينا الرائعين. سأستمر في تقديم كل شيء لتحقيق النجاح لهذا النادي في السنوات القادمة".

ومن جانبه قال المدير الرياضي إيدو: "الاتفاق على عقد جديد مع مارتن وإتمامه هو خبر رائع لنا جميعًا. إنه قائدنا، لاعب دولي متمرس يمنحنا الكثير من الجودة والفرح في كل مرة يلعب لنا".

وتابع: "ما يزال مارتن يبلغ من العمر 24 عامًا فقط، لذلك ما زال هناك الكثير ليأتي منه، ونحن سعداء لأننا سنكون معًا في السنوات المقبلة. هدفنا هو الحفاظ على أفضل لاعبينا، ومع ضم مارتن الآن أيضََا، يسعدنا أن نكمل عقودًا جديدة طويلة الأجل مع عدد من أهم لاعبينا الشباب في الأشهر الأخيرة".

وأضاف المدرب ميكيل أرتيتا: "توقيع مارتن على عقد جديد طويل الأجل هو خبر سار لكل شخص مرتبط بأرسنال. إنه قائدنا وشخص يحظى باحترام كبير في نادينا، وهو نموذج يحتذى به ومحترف، يجلب الجودة والنضج في كل ما يفعله. على أرض الملعب، كما رأى الجميع، مارتن لاعب شاب ذو جودة عالية يسهم باستمرار على هذا المستوى العالي".

وواصل: "كمدرب، العمل مع مارتن الشخص واللاعب هو متعة مطلقة، ومن الرائع أنه بعد تجربة عدد من الأندية بالفعل في مسيرته، أصبح الآن مستقرًا ويشعر حقًا بأنه في منزله في أرسنال. نتطلع جميعًا إلى مواصلة رحلتنا مع مارتن في السنوات القادمة".

ورغم تجربته الفاشلة مع النادي الملكي طيلة السنوات الستة التي قضاها بين أسواره منذ انضمامه إلى مدرسة كاستيا شابًا بعمر 17 عامًا، إلا أنه أصبح منذ انتقاله إلى أرسنال أحد أهم صانعي الألعاب في العالم، بفضل تألقه الدائم وانسجامه مع طريقة لعب المدرب الإسباني أرتيتا.  

 وعانى أوديغارد كثيرًا مع ريال مدريد، حيث لم يلعب في الفريق الأول سوى 8 مباريات طيلة 4 مواسم بين عامي 2017 و2021، حيث قضى كل هذه الموسم معارًا إلى أربعة فرق وهي هيريفين الهولندي وفيسيه آرنهم الهولندي وسوسيداد الإسباني ثم أرسنال الإنجليزي قبل أن ينضم إليه بشكل نهائي.

وخاض أوديغارد (24 عامًا) مع أرسنال منذ انتقاله إليه 112 مباراة سجل خلالها 27 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، كما أنه أصبح قائده رغم سنه الصغير، وحداثة حضوره في تشكيلة الفريق، حيث خاض معه حتى الآن 3 مواسم فقط وهو في مستهل موسمه الرابع. 

شارك: