متحف قطر يستعرض "تاريخ كرة القدم" قبل انطلاق كأس العالم

2022-10-12 01:22
معرض كأس العالم في متحف قطر الأولمبي (twitter/AlraiMediaGroup)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

افْتَتَح مَعرِض في الدوحة أبوابهُ أمام عُشّاق كرة القدم، حيث يُتيح لهم الفُرصة للتًعرف على تاريخ بطولات كرة القدم وكأس العالم. ويمتد المعرض لستّة أشهر.

ويضمّ "معرض عالم كرة القدم" مجموعة واسعةً من الأشياء الفريدة مثل القمصان التي ارتداها أساطير السّاحرة المستديرة، مثل الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا والبرازيلي بيليه، بالإضافة إلى الكرات المستخدَمة خلال مرحلة المجموعات لأوّل بطولة لكأس العالم والتي أُقيمت في أوروغواي عام 1930؛ إذ يُقام المعرض في متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 بالدوحة، ويستمر حتى أبريل/ نيسان 2023.

وقال مرشد المتحف أحمد الملا إن المعرض سيثير إعجاب عشاق كرة القدم واصفًا إياه بأنّهُ "معرض فريد من نوعه". وأضاف: "واحدة من أهم القطع المعروضة لدينا في هذا المعرض هي كرة تعود لبطولة عام 1930 في أوروغواي، أول مسابقة لكأس العالم على الإطلاق".

وأكمل الملا حديثه قائلاً: "هنا توجد كرة قدم لكأس العالم 2022 التي سنستضيفها هنا في قطر، لذا كما ترون يجتمع الماضي والمستقبل".

متحف قطر يُثير إعجاب مُشجع أسترالي

وعن القمصان المعروضة التي تعود لنجوم اللعبة، قال الملا: "إن أحد أهم الأشياء التي توجد في هذا المعرض هي هذه القمصان، لدينا 20 قميصًا من القمصان الأصليّة التي ارتداها مختلف الرياضيّين من نساء ورجال". 

وأوضح مرشد المتحف: "أحد أهم القمصان هنا هو قميص مارادونا لعام 1986 عندما استضافت المكسيك كأس العالم".

ومن جانبه، أعرب المُشجع الأسترالي، آندرو بين، عن إعجابه بالمتحف وقال: "كان أحد أكثر الأمور إثارةً هو رؤية بعض الأشياء التي تعود لأستراليا في هذا المعرض، لدينا هذا القميص حين لعبتْ أستراليا في كأس العالم وشيئان آخران أيضًا، إنه جيد حقًّا".

وبدأ العد التنازلي للنسخة الـ22 من كأس العالم، والتي مِنَ المُقرَّر أنْ تُقام في قطر في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وسيُقام المونديال لأول مرة على الإطلاق في الوطن العربي والثانية التي تُقام في قارة آسيا بعد نسخة 2002 التي لُعِبتْ في كوريا الجنوبية واليابان.

شارك: