مباراة تشيفز تفصل الأهلي عن معادلة إنجاز تاريخي لريال مدريد

2021-07-17 18:56
الأهلي المصري يطمح للتتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة تاريخيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب الشارع الكروي في مصر المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والمُقرر أن تجمع فريقي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي والأهلي المصري، مساء اليوم السبت (17 يوليو/ تموز)، على أرضية مركب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية.


ويُصنف الأهلي، حامل اللقب، بكونه الفريق الأوفر حظا في المباراة النهائية لدوري الأبطال، ومع ذلك، ينادي مراقبون بضرورة احترام الخصم وتجنب الثقة الزائدة أمام كايزر تشيفز؛ سيما وأن الأخير سيدخل المواجهة متحمسا باحثا عن باكورة ألقابه في المسابقة القارية.

ويملك الأهلي دوافع كبيرة لتحقيق الفوز على كايزر تشيفز، وسيصل الشياطين الحمر للقبهم العاشر في دوري الأبطال حال تجاوزهم "الأماكوتشي"، وهو أمر سيعني معادلة رقم تاريخي يحوزه ريال مدريد الإسباني.


ويُعد ريال مدريد النادي الوحيد الفائز بـ10 ألقاب أو أكثر في دوري الأبطال بمختلف قارات العالم، مع احتلال فريقي الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي المركز الثاني خلف الميرينغي برصيد 9 ألقاب.


الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري الأبطال في القارات الست
 

  1. دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد الإسباني (13 لقبا)؛
  2. كوبا ليبرتادوريس (أمريكا الجنوبية): إنديبندينتي الأرجنتيني (7 ألقاب)؛
  3. دوري أبطال إفريقيا: الأهلي المصري (9 ألقاب)؛
  4. دوري أبطال آسيا: الهلال السعودي وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (3 ألقاب)؛
  5. دوري أبطال الكونكاكاف (أمريكا الشمالية): كلوب أمريكا المكسيكي (7 ألقاب)؛
  6. دوري أبطال أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي (9 ألقاب).



وإجمالا، يملك الأهلي 22 لقبا دوليا، منها (9 ألقاب في دوري أبطال إفريقيا، 7 ألقاب في كأس السوبر الإفريقية، 4 ألقاب في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، لقب واحد في كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية"، لقب واحد في الكأس الأفروآسيوية)، مُحتلا المركز الثاني على لائحة الأندية الأكثر ظفرا بالبطولات الدولية، خلف ريال مدريد (26 لقبا).

شارك: