الكشف عن قيمة جوائز كأس سوبر لوسيل بين الهلال والزمالك

2022-09-08 16:25
ملعب لوسيل أحد الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "الرياضية" السعودية عن قيمة الجوائز المالية لبطولة كأس "سوبر لوسيل"، والتي تجمع فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري، في مباراة تُقام على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي بقطر يوم 9 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ويخوض الهلال مباراة كأس "سوبر لوسيل" بصفته بطلًا للدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-22، فيما ضمن الزمالك حضوره في المباراة المُنتظرة من خلال تتويجه بلقب الدوري المصري الممتاز 2021-22.

أصبحت الجوائز المالية لجميع المسابقات الرسمية والودية في السنوات الأخيرة محط اهتمام لبعض عشاق كرة القدم، فمع تطور اللعبة أصبحت المداخيل المالية لكل فريق تُعبر عن إمكاناته في سوق الانتقالات وضم أفضل اللاعبين وهوما ينشده الجمهور.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها الزمالك والهلال طرفي مباراة كأس سوبر لوسيل، والذي سيقام في قطر بعد ساعات.

ما هي جوائز كأس لوسيل بين الزمالك والهلال؟

وفقًا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن بطل كأس سوبر لوسيل، بين الهلال والزمالك، سيحصل على مبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي، فيما سيحصل الوصيف على مليون دولار.

ووقّع الاتحادان السعودي والمصري، خلال الساعات الماضية، اتفاقية مع اللجنة المنظمة لكأس سوبر لوسيل، وذلك لتأكيد مشاركة ممثلي البلدين (الهلال، الزمالك) في المباراة.

ويُعد استاد لوسيل المونديالي، أحد الملاعب الثمانية التي ستُقام عليها مباريات نهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

ما هي ملاعب كأس العالم 2022؟

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: