مباراة المغرب وسيراليون | "الأسود" تنتصر في غياب الإعلام!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 23:55
من تحضيرات "أسود الأطلس" قبل الفوز في مباراة المغرب وسيراليون الودية (X/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة المغرب وسيراليون الودية، بفوز "أسود الأطلس" بنتيجة 3-1، اليوم الخميس، في آخر ظهور ودي قبل المشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من العام الجاري 2024.

وتناوب على تسجيل أهداف مباراة المغرب وسيراليون كُلٌّ من يوسف النصيري مهاجم إشبيلية في مناسبتين عند الدقيقتين (30 و55)، وسفيان بوفال في الدقيقة (35)، كما سيطر "أسود الأطلس" على أجواء المباراة منذ صافرة البداية إلى نهايتها، حيث اختار وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، منح مجموعة من اللاعبين الفرصة للوقوف على جاهزية الجميع.

مباراة المغرب وسيراليون "خارج التغطية"

في سياق متصل علِم موقع "winwin" من مصدر مطّلع أنّ وليد الركراكي طلب عدم نقل مباراة المغرب وسيراليون تليفزيونيًا، كما تمّ منع الصحفيين من حضورها في إطار السرية التي ينتهجها لعدم كشف أوراقه للمنافسين قبل ضربة البداية في كأس أمم أفريقيا، كما تمّ منع بعض الجماهير التي حضرت لمتابعة اللقاء من الدخول، وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط الملعب الذي احتضن المواجهة.

مباراة المغرب وسيراليون تنتهي لمصلحة "الأسود"

وأوضح المصدر ذاته أنّ الركراكي خاض الشوط الأول من مباراة المغرب وسيراليون بتشكيلة يُنتظر أن يعتمد عليها بشكل أساسي في أول مباراة للمنتخب المغربي في "الكان"، في حين أنه أجرى مجموعةً من التغييرات في الشوط الثاني، تأهّبًا للحسم في الأسماء الرسمية التي سيمنحها ثقته في العرس القاري، كما عرفت المواجهة غياب نصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ، بداعي الإصابة.

ويستهل منتخب المغرب مشاركته في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بمواجهة منتخب تنزانيا، وذلك في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري، علمًا أنه ينافس ضمن منتخبات المجموعة السادسة إلى جانب كل من تنزانيا وزامبيا والكونغو الديموقراطية.

وتُعَدّ مباراة المغرب وسيراليون هي الوحيدة التي خاضها "المغاربة" خلال برنامجهم الاستعدادي للحدث الأفريقي الكبير، وذلك بعد إلغاء الامتحان الودي السابق، الذي كان سيجمع أبناء الركراكي بنظيرهم الغامبي، الحاضر هو الآخر في هذه النسخة الإيفوارية من "الكان".

وبعد تقديمه مونديالًا تاريخيًّا في قطر عام 2022، وختمه ببلوغ المركز الرابع، في إنجاز غير مسبوق أفريقيًّا وعربيًّا، يحاول منتخب المغرب تحطيم عقدة التتويج بكأس أمم أفريقيا، والتي يصل عمرها إلى 48 سنة، وتحديدًا منذ آخر تتويج بالبطولة على أرض إثيوبيا عام 1976.

شارك: