سفيان أمرابط يقطع وعدًا للجماهير المغربية قبل كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 19:48
سفيان أمرابط نجم منتخب المغرب ونادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد سفيان أمرابط، لاعب منتخب المغرب، أن المنافسة في بطولة أمم أفريقيا 2023 ستكون صعبة للغاية، وأن أسود الأطلس يستهدفون تحقيق إنجاز أكبر ممّا حققوه في كأس العالم 2022.

وصلت بعثة المنتخب المغربي إلى كوت ديفوار، البلد المستضيف نهائيات كأس الكان، يوم الأحد الماضي، لتكون بذلك أول بعثة تصل إلى البلاد استعدادًا للبطولة.

سفيان أمرابط يتعهد بلقب الكان

وقال أمرابط، في تصريحات لقناة الاتحاد المغربي على منصة يوتيوب: "الأجواء رائعة في معسكر المنتخب، والطقس حار للغاية؛ لكننا نتدرب بجدية لنكون في الموعد، ندرك أن بطولة أمم أفريقيا بطولة صعبة للغاية؛ لكن هدفنا هو إسعاد الشعب المغربي".

أضاف: "سنشارك في هذه النسخة بكل عزم وتصميم، ونتعهد ببذل الغالي والنفيس من أجل تحقيق إنجاز أفضل ممّا حققناه في كأس العالم 2022، بل وتحقيق اللقب، لم نأتِ إلى كوت ديفوار من أجل أنفسنا، بل جئنا من أجل شرف بلادنا، ونتعهد للجماهير بأننا سنبذل قصارى جهدنا لإسعادهم".

انتقل سفيان أمرابط الموسم الحالي لمانشستر يونايتد، مُعارًا من فيورنتينا الإيطالي. وإحصائيًا، خاض الدولي المغربي 17 مباراة مع الفريق الإنجليزي؛ بواقع 10 مباريات في البريميرليغ، و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ومباراتين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو" مع اليونايتد حتى الآن، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره السيراليوني وديًّا، يوم الخميس المقبل، على أرضية ملعب "لوران بوكو" بكوت ديفوار، قبل بداية مغامرته في كأس أفريقيا، حيث يقع في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويشارك في "كان" 2023 بكوت ديفوار 24 منتخبًا موزعين على 6 مجموعات، وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى دور الـ 16 للبطولة، بالإضافة إلى 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز 3 في الدور الأول.

ونشر الكاف بيانًا عبر موقعه الرسمي أكد فيه أن قيمة جوائز كأس أمم أفريقيا سترتفع في نسخة كوت ديفوار 2023 بنسبة 40% مقارنةً بالدورة السابقة "كان" 2021 والتي احتضنتها الكاميرون عام 2022.

شارك: