مباراة أرسنال وليفربول.. طلب غريب من ميكيل أرتيتا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 01:20
ميكيل أرتيتا يوجه طلبًا غريبًا قبل مباراة أرسنال وليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دعا الإسباني ميكيل أرتيتا (47 عامًا)، السبت، إلى إنهاء مباريات الإعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لتجنّب ازدحام الجدول، وذلك قبيل مباراة فريقه أرسنال وليفربول متصدّر الدوري، ضمن الدور الثالث في لندن، الأحد.

وتلعب مباراة أرسنال وليفربول في ملعب (الإمارات) أمام حشد جماهيري غفير، بصافرة الحكم الإنجليزي جون بروكس، لتحديد متأهل واحد من بينهما يصعد إلى الدور الرابع -دور الـ32- من أعرق المسابقات الإنجليزية على الإطلاق.

وتبدأ مشاركة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في كأس الاتحاد الإنجليزي، من الدور الثالث -دور الـ64- ومن المفترض أن تكون مباراة الـ(غانرز) مع ليفربول الأخيرة قبل استراحة لمدة 13 يومًا لفرق الدوري الإنجليزي.

لكن في حال تعادلهما، سيضطر الفريقان إلى خوض مباراة إعادة في ملعب ليفربول (أنفيلد) خلال فترة راحة نادرة، وسط الالتزامات المحليّة والأوروبية، ما قد يعطل خطط المدربين أرتيتا والألماني يورغن كلوب.

قبل مباراة أرسنال وليفربول.. أرتيتا مع  إلغاء مباريات الإعادة

وقال أرتيتا -الذي قد يشارك فريقه في النسخة المحدّثة من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2024-2025: "أعتقد ذلك"، في سؤاله عمّا إذا كان يتعيّن على الاتحاد الإنجليزي إلغاء مباريات الإعادة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأضاف الاسباني في مؤتمرٍ صحافي قبل مباراة أرسنال وليفربول: "سنرى ما سيحدث، لأنه مع الشكل الجديد لدوري الأبطال، سيكون هناك المزيد من المباريات (للعبها)، ولذلك لا أعلم كيف سنتمكّن من وضعها في الجدول".

وأردف أرتيتا الذي لعب بألوان ريال سوسيداد وإيفرتون وأرسنال في مسيرته كلاعب: "الاستراحة (الصغيرة) ستكون قصيرة، ولدينا خطط لكلا السيناريوهين. نريد الفوز بالمباراة وسنحاول فعل ذلك، لكن (إلغاء الإعادات) أمرٌ يجب أن يتم التفكير فيه".

جدير بالذكر أن آخر مواجهتين جمعت بين أرسنال وليفربول انتهتا بالتعادل بنتيجة (1-1) و(2-2) على التوالي، وكانتا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأمل ليفربول في تحقيق أول فوز على خصمه منذ مارس/ آذار 2022.

ويحتل أرسنال صدارة لائحة الفرق الفائزة بكأس الاتحاد الإنجليزي، بواقع 14 لقبًا كان آخرها عام 2020، وإجمالًا لعب المباراة النهائية 21 مرّة، فيما نال ليفربول اللقب في 8 مناسبات، آخرها عام 2022، وخاض النهائي 15 مرّة.

شارك: