ما هي إصابة ساديو ماني والتي ستبعده عن كأس العالم 2022؟

2022-11-18 21:14
السنغالي ساديو ماني لاعب نادي بايرن ميونيخ لحظة إصاته (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضربة كبيرة تلقاها منتخب السنغال بإعلان عدم قدرة النجم ساديو ماني على المشاركة في كأس العالم 2022 بسبب الإصابة، وذلك قبل ساعات فقط من انطلاق المسابقة المرتقبة.

وعاش ماني سنة استثنائية مع منتخب بلاده، بداية من تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا في الكاميرون على حساب مصر، ثم التأهل إلى كأس العالم على حساب الفراعنة أيضًا.

وبعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ في الصيف الماضي، قدّم ماني أداءً مميزًا في الدوري الألماني، وكان الجميع ينتظره في كأس العالم خصوصًا وأن حظوظ السنغال في التأهل من المجموعة في هذه النسخة كبيرة.

لكن القدر حرم ماني في الأيام الأخيرة من ارتداء قميص "أسود التيرانغا" في كأس العالم 2022 على إثر الإصابة، ويبدو أنه سيحرمه أيضًا من اللعب لفترة ليست بالقصيرة في الملاعب.

وفي هذا التقرير من "winwin" نستعرض لكم كل ما يخص إصابة ماني، ومتى سيعود مرة أخرى إلى الملاعب.

ما هي إصابة ساديو ماني؟

تعرض ماني إلى إصابة في الشظية اليمنى لقدمه خلال مباراة بايرن ميونيخ الأخيرة قبل كأس العالم، أمام فيردر بريمن، والتي انتهت بفوز البافاري بستة أهداف مقابل هدف.

خرج صاحب الـ30 عامًا من المباراة بعد 20 دقيقة فقط، وكان الإعلان الأولي من الصحف الألمانية أن الإصابة ليست خطيرة ولن يبتعد عن الملاعب.

وأعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بعدها، أن إصابة ماني ستحرمه من المشاركة في المونديال، قبل أن ينفي الاتحاد السنغالي ذلك ويؤكد أنه سيغيب فقط عن المباراة الأولى.

وفي نهاية المطاف وقبل 72 ساعة من انطلاق كأس العالم 2022، أعلن الطاقم الطبي لمنتخب السنغال أن ماني لن يتمكن من المشاركة في مونديال قطر وأنه سيضطر للخضوع  لعملية جراحية.

ما هي مدة غياب ساديو ماني عن الملاعب؟

بحسب ما أوردته شبكة سكاي الألمانية فإن غياب ساديو ماني عن الملاعب سيمتد لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر.

وسيخضع لاعب ليفربول السابق لعملية جراحية، ويتحدد موعد عودته إلى الملاعب اعتمادًا على سرعة تعافيه، لكن في أسوإ الأحوال سيعود بعد أربعة أشهر.

وعلى هذا الأساس، تكون مشاركة ماني حتى أمام باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا محل شكوك بسبب هذه الإصابة.

من هو بديل ماني في قائمة السنغال؟

لم يتم الإعلان حتى الآن من قبل المدرب أليو سيسيه عن بديل ساديو ماني في قائمة منتخب السنغال لكأس العالم 2022.

ويفترض أن يقوم سيسيه بالإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن خليفة ماني، وإن كان يمتلك حلولًا تكتيكية لتعويض نجمه، تمنحه الفرصة لجلب لاعب في مركز آخر غير الجناح الأيسر إن أراد.

كيف يعوض منتخب السنغال غياب ماني؟

تكتظ قائمة منتخب السنغال باللاعبين المميزين، ورغم غياب ماني، هناك فرصة كبيرة لتعويضه من اللاعبين الموجودين حاليًا في قائمة كتيبة المدرب سيسيه.

على الأرجح سيفعل سيسيه نفس ما فعله في كأس أمم أفريقيا سابقًا، بالاعتماد على نجم واتفورد إسماعيلا سار في مركز الجناح الأيسر بدلًا من ماني، وتوجيه لاعب آخر قد يكون ندايي للجبهة اليُمنى.

وربما يتم الإبقاء على سار في الجبهة اليُمنى والاعتماد على ندايي في الجبهة اليُسرى بصورة طبيعية، باعتبار أن ندايي يظهر في هذا المركز رفقة شيفيلد يونايتد.

ما هي ردود الأفعال على استبعاد ماني من كأس العالم 2022؟

كان رد الفعل الأبرز على الإطلاق من رئيس دولة السنغال الذي وجه رسالة دعم كبيرة لماني وتمنى له الشفاء العاجل والعودة لقيادة أسود التيرانغا في المستقبل.

كما أرسل بايرن ميونيخ رسالة دعم عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال إعلانه اضطرار اللاعب للخضوع لعملية جراحية ستبعده عن كأس العالم 2022.

شارك: