ما مصير الكبير بعد إقصاء الإفريقي من مجموعات كأس الكاف؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 00:40
منذر الكبير مدرب الإفريقي التونسي (clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى منذر الكبير نيته في تقديم استقالته بعد إقصاء الإفريقي المخيب من دور مجموعات مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم نسخة 2023-24. 

الكبير أكد أنه يتفهم غضب الأنصار، الذين لم يتقبلوا خروج الفريق من المسابقة القارية إلا أنه يفكر وبجدية في رمي المنشفة.

وغادر النادي الإفريقي اليوم الأحد 3 مارس/ آذار كأس الكونفيدرالية الأفريقية من دور المجموعات بعد تعادله أمام ضيفه أكاديميكا لوبيتو الأنغولي بهدفٍ لمثله بملعب حمادي العقربي في رادس في ختام دور مجموعات المسابقة.

وبادر نادي "باب الجديد"، بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة (58) عن طريق المهاجم كينغسلي إيديو قبل أن يعدل كاشيبومبو لأكاديميكا في الدقيقة (79) ليحقق الفريق الأنغولي أول نقطة ويغادر المسابقة برفقة النادي الأفريقي.

ورغم أن رصيده ارتفع إلى 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات وتعادل واحد، فإن النادي الإفريقي لم ينجح في تحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثالث، بينما أنهى أكاديميكا البطولة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

الكبير يلوح بالرحيل بعد إقصاء الإفريقي

وأكد مدرب الفريق منذر الكبير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب نهاية مباراة الفريق ضد أكاديميكا الأنغولي أنه سيجلس مع إدارة النادي برئاسة يوسف العلمي لمناقشة مستقبلة على رأس النادي العاصمي بعد أقل من شهر على التعاقد معه. 

وقال الكبير في المؤتمر الصحفي: "وضعية النادي الإفريقي غير طبيعية، لقد تفاجأت بالكثير من الأمور التي تحدث في الفريق، سأجلس مع رئيس النادي وكامل أعضاء الإدارة لمناقشة مستقبلي؛ لكنني أفكّر جدّيًا في الانسحاب من مهمة تدريب الإفريقي".

وتعاقد النادي الإفريقي مع المدرب الوطني منذر الكبير في فبراير/ شباط الماضي بعد الاستغناء عن خدمات الفرنسي جون ميشيل كافالي بعد أقل من شهر على توليه المسؤولية.

وتولى كافالي تدريب الأفريقي خلفًا لسعيد السايبي في يناير/ كانون الثاني الماضي لمدة موسم ونصف الموسم.

إقصاء الإفريقي من المسابقة الأفريقية يقابله تأهله إلى مرحلة التتويج باللقب في مسابقة الدوري التونسي.

وسبق للتونسي الكبير تدريب الأفريقي في 2014، كما قاد عدة أندية تونسية؛ إضافة للمنتخب التونسي. وكانت له تجربة في الدوري المغربي عندما درب الرجاء البيضاوي.

شارك: