النادي الإفريقي يغادر كأس الكاف وفيوتشر يرافق اتحاد الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 01:02
صورة جماعية للاعبي النادي الإفريقي التونسي (Facebook/clubafricain)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

غادر النادي الإفريقي التونسي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية من دور المجموعات، إثر تعادله المخيب على ملعب حمادي العقربي برادس أمام ضيفه أكاديميكا الأنغولي بنتيجة 1-1.

ورغم تقدمه في النتيجة عبر مهاجمه النيجيري كينغسلي إيدوو عند الدقيقة (58)، فإن الفريق التونسي تلقى هدف التعادل من الفريق الأنغولي في الدقيقة (79) عبر صامويل كاشيمبومبو، وهو الهدف الذي حرم النادي الإفريقي من بطاقة التأهل.

النادي الإفريقي تأثر بفوز ريفرز يونايتد على دريمز

وتأثر ممثل تونس بنتيجة المباراة الثانية للمجموعة الثالثة، بين ريفرز يونايتد النيجيري وضيفه دريمز الغاني، حيث فاز الأول بنتيجة 2-1، ليحصل على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما أعقبه دريمز بالرصيد نفسه في المركز الثاني.

ورغم أن رصيده ارتفع إلى 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات وتعادل واحد، فإن النادي الإفريقي لم ينجح في تحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثالث، بينما أنهى أكاديميكا البطولة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة.

فيوتشر إلى ربع النهائي وإلغاء مباراة الزمالك

ولحساب المجموعة الأولى، تأهل فيوتشر المصري إلى ربع النهائي بعد فوزه الكبير على ضيفه الهلال بنغازي الليبي بنتيجة 5-0، ليرافق اتحاد الجزائر -حامل اللقب- الفائز بدوره على سوبر سبورت الجنوب أفريقي بنتيجة 2-1.

وسجل خماسية الفريق المصري كلٌّ من علي زعزع بالدقيقة (22) ومحمد صادق في الدقيقة (45) وأحمد عاطف في الدقيقتين (55 و88) وخالد المسماري في الدقيقة (69) بالخطأ في مرمى فريقه.

وبهذا الفوز، رفع فيوتشر رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، خلف اتحاد الجزائر المتصدر برصيد 15 نقطة عقب فوزه على ضيفه سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي بهدفين من توقيع عبد الرحمن باشا في الدقيقة (26) والمالي عبد الله كانو في الدقيقة (76) مقابل هدف لتندامودزيمو ماتودزي بالدقيقة (51).

وألغيت مباراة الزمالك، ممثل مصر الآخر، أمام ضيفه سوار الغيني وفقًا لما جاء في بيان رسمي للنادي الأبيض اليوم، بعد تعذُّر وصول وفد الفريق الضيف إلى القاهرة في الوقت المحدد، دون الكشف ما إذا كان سيلعب اللقاء في وقت لاحق.

وكان الزمالك قد حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، كما تأهل أبو سليم الليبي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط قبل مباراته اليوم أمام ساغرادا الأنغولي.

فوز وصدارة لنهضة بركان

وفي المجموعة الرابعة، حقق نهضة بركان المغربي فوزاً هامشياً على ضيفه الملعب المالي بثلاثية نظيفة سجلها السنغالي باول باسيني في الدقيقة (37) ويوسف الزغودي في الدقيقة (86) ومحمد المورابيط في الدقيقة (89).

وكان النهضة والملعب المالي ضامنين تأهلهما إلى ربع النهائي والأول صدارة المجموعة.

ورفع الفريق المغربي رصيده إلى 14 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الملعب المالي الذي يتقدم سيخوخون يونايتد الجنوبي إفريقي، المتعادل سلباً الأحد مع مضيفه ديابل نوار الكونغولي، بفارق 4 نقاط.

شارك: