ما فرص تمثيل محمود داوود لمنتخب سوريا في كأس آسيا 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 19:38
محمود داوود لاعب نادي برايتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد عضو لجنة اللاعبين المغتربين في الاتحاد السوري لكرة القدم، خالد الحماد، أن فرص تمثيل نجم برايتون الإنجليزي محمود داوود لمنتخب سوريا في كأس آسيا تبدو شبه مستحيلة.

ووضعت قرعة كأس أمم آسيا 2023 المنتظرة إقامتها في قطر مطلع العام المقبل منتخب "نسور قاسيون" في المجموعة الثانية برفقة منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند.

وأشار الحماد إلى صعوبة الأمر نظرًا لتزامن بطولة كأس آسيا مع جدول الدوري الإنجليزي الممتاز المزدحم في تلك الفترة، وذلك بقوله: "من غير الممكن إقناع اللاعب بتمثيل منتخب سوريا في هذه الفترة، خاصة أن اللاعب يخوض أول مواسمه مع نادي برايتون، ويسعى لتثبيت نفسه أساسيًّا في تشكيلة المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي".

وأوضح المتحدث بأن المحاولات مع اللاعب ستستمر، خاصة أن داوود لم يكن ضمن خيارات المدير الفني للمنتخب الألماني يوليان ناغلسمان في الفترة الماضية، وذلك بقوله: "بعد كأس آسيا واعتبارًا من شهر مارس/آذار المقبل ستكون فرصة إقناع اللاعب بتمثيل منتخب سوريا كبرى، بالأخص في حال لم يدخل ضمن تشكيلة المنتخب الألماني في بطولة يورو 2024".

وختم الحماد: "اتحاد الكرة والكادر الفني لمنتخب سوريا بذلوا جهودًا كبيرة لإقناعه؛ لكن في النهاية القرار بيد اللاعب وحده، وفرصة تمثيل منتخب عالمي مثل ألمانيا هو ما يجعل محمود مترددًا في حسم قراره النهائي".

جدير بالذكر أن محمود داوود لعب مباراتين وديتين مع المنتخب الألماني، وانضمامه إلى المنتخب السوري مرهون بتغيير جنسيته الرياضية، وحدوث هذا الأمر متاح، لأن لاعب برايتون لم يخض أي مباراة رسمية مع "المانشافت".

شارك: