ما سبب تأخر برشلونة في تمديد عقد نجمه الإسباني غافي؟

2022-06-06 20:45
الإسباني غافي بايز ينتهي عقده مع برشلونة في صيف 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية صادرة يوم الاثنين 6 يونيو/ حزيران، سبب تأخر برشلونة في حسم ملف التمديد لنجم خط وسطه الإسباني غافي بايز الذي ينتهي عقده الحالي مع الفريق صيف العام القادم 2023.

ووفقا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن السبب يعود إلى اختلاف في تقييم غافي بين برشلونة ووكيل أعمال اللاعب؛ إذ ينظر برشلونة إلى الشاب غافي بوصفه لاعبا صاعدا لا يزال في طور النمو، بينما يصر وكيل أعماله على تقييم موكله بوصفه لاعبا مهما في برشلونة والمنتخب الإسباني.

وبحسب خبراء، تتأثر قيمة العروض المقدمة للاعبي كرة القدم بطريقة تقييمهم من قِبل أنديتهم، وفي حالة تقييم غافي كلاعب صاعد فإن ذلك سيؤدي إلى حصوله على عرض مالي أقل يقدمه نادي برشلونة الذي يعاني من أزمة اقتصادية.

ويبلغ غافي من العمر 17 عاما، وتُقدر قيمته السوقية بـ60 مليون يورو، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، ويملك شرطا جزائيا في عقده بقيمة 50 مليون يورو، ما جعله، بحسب تقارير، هدفا للعديد من الأندية التي ترغب في خطفه من برشلونة الذي سيكون مطالبا بتحصينه بعقد جديد، وفي حالة فشله في ذلك فسيكون مجبرا على بيعه لتجنب رحيله مجانا في الموسم القادم.

وشارك غافي في 46 مباراة في مختلف البطولات مع برشلونة في موسم 2022/2021، سجل خلالها هدفين وقدّم 6 تمريرات حاسمة، ولعب مع المنتخب الإسباني الأول للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ودافع عن ألوانه في 8 مباريات، سجل خلالها هدفا واحدا ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

شارك: