ما تاريخ مواجهات النصر والاتحاد؟

2022-10-01 14:20
أرشيفية-لقطة من مباراة سابقة بين النصر والاتحاد في الدوري السعودي (twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير السعودية والعربية على موعد مع مواجهة قوية بين الكبيرين النصر والاتحاد، على ملعب "مرسول بارك"، في إطار الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وقبل المباراة، يحتل النصر المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 9 نقاط، من الفوز في 3 مواجهات وخسارة لقاء، ويقوده فنيًا المدرب الفرنسي رودي غارسيا.

وعلى الجانب الآخر، يُشرف على تدريب الاتحاد المدرب البرتغالي نونو أسبريتو سانتو، ويحتل الفريق حاليًا المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات وتعادل وحيد، مُتخلفًا بفارق نقطتين عن الشباب المتصدر بفارق الأهداف عن الهلال "حامل اللقب".

ويستعرض لكم موقع "winwin" في هذا التقرير تاريخ المواجهات بين الغريمين النصر والاتحاد في الدوري السعودي بمختلف مسمياته، وكذلك في باقي البطولات.

الاتحاد يتفوق على النصر في الدوري السعودي

التقى النصر مع الاتحاد في 97 مباراة بالدوري السعودي بمختلف مسمياته، حقق من خلالها العميد 38 انتصارًا مقابل 29 فوزًا للنصر، فيما انتهت 30 مباراة بالتعادل.

وطيلة مواجهات الدوري السعودي بين العملاقين، أحرز الاتحاد 145 هدفًا في شباك العالمي، فيما سجل النصر 119 هدفًا في مرمى النمور.

النصر صاحب اليد العليا في الدوري السعودي للمحترفين

وفي بطولة الدوري السعودي للمحترفين، التي انطلقت موسم 2008-09، خاض الفريقان 28 مباراة، وحقق النصر الفوز في 11 لقاءً، وتفوق الاتحاد في 9 مواجهات، فيما حضر التعادل في 8 مباريات.

وأحرز النصر 45 هدفًا في شباك الاتحاد خلال مواجهات الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين، فيما سجل الاتحاد 38 هدفًا في مرمى النصر.

وفي مُجمل كل البطولات، التقى الفريقان في 138 مواجهة، حيث حقق الاتحاد 53 فوزًا، وتفوق النصر في 46 لقاءً، وحضر التعادل في 39 مواجهة، وسجل الاتحاد 206 أهداف في مرمى نادي النصر على مر التاريخ، فيما تلقت شباكه 180 هدفًا.

عدد المبارياتفوز الاتحادفوز النصرتعادل
إجمالًا 138 مباراة534639
الدوري السعودي (بمختلف مسمياته) 97 مباراة382930
الدوري السعودي للمحترفين 28 مباراة9118


متى موعد مباراة النصر والاتحاد؟

موعد مباراة النصر والاتحاد في الدوري السعودي هو يوم الأحد 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، الموافق 6 ربيع الأول 1444 هجريًا، وستُقام على استاد "مرسول بارك" كما ذكرنا.

ومن المُنتظر أن يطلق حكم اللقاء صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لمباراة النصر والاتحاد؟

حصلت مجموعة قنوات "SSC" على حقوق بث الدوري السعودي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي، وتُعَدّ مجموعة "SSC" الناقل الحصري للمسابقة، ويمكن مشاهدة مباريات البطولة مجانًا بتقنية SD، وباشتراكٍ ماليّ للمشاهدة بتقنية HD.

وستكون القناة الناقلة لمباراة النصر والاتحاد في الجولة الخامسة من الدوري السعودي 2022-23 هي قناة "SSC EXTRA 1 HD".

كيف تشاهد البث المباشر لمباراة النصر والاتحاد؟

طريقة واحدة فقط يمكنك من خلالها مشاهدة مباراة النصر والاتحاد من خلال خدمة البث المباشر عبر الإنترنت، وهي منصة "شاهد" التابعة لشبكة "MBC".

ويُذاع البث المباشر لقنوات "SSC" على المنصة السعودية، ويمكنك مشاهدة مباريات الدوري السعودي مجانًا بتقنية SD، لكن عليك الاشتراك في "شاهد VIP" للمشاهدة بتقنية HD.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالملعب
النصر ضد الاتحادالأحد 2 أكتوبر 2022،
20:00 مصر، 21:00 السعودية
SSC EXTRA 1 HDمرسول بارك


تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: