مان سيتي يستعيد نغمة الفوز.. وتوتنهام يكتسح نيوكاسل برباعية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 21:55
من احتفال لاعبي مانشستر سيتي خلال الفوز على لوتون تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز (X/premierleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قلّب مانشستر سيتي تأخره بهدف نظيف، إلى فوز مثير 2-1، على حساب مُضيفه لوتون تاون، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأحد، على أرضية ملعب "كينلورث رود"، ضمن الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وأنهى لوتون شوط اللقاء الأول مُتقدمًا بهدف أحرزه المهاجم الإنجليزي إليجاه أديبايو، عند الدقيقة الـ45+2، قبل أن يرد السيتي بهدفين متتاليين في الشوط الثاني، عبر البرتغالي برناردو سيلفا والإنجليزي جاك غريليش، مع الدقيقتين الـ62 والـ65 تواليًا.

بهذا الفوز، استعاد مانشستر سيتي نغمة الفوز في البريميرليغ، بعد 4 مباريات لم ينتصر خلالها حامل اللقب بالبطولة المحلية (3 تعادلات وهزيمة).

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 33 نقطة من 16 مباراة (10 انتصارات، 3 تعادلات، 3 هزائم)، مُعززًا مركزه الرابع، بفارق 4 نقاط عن ليفربول المتصدر. في المقابل، تجمد رصيد لوتون تاون عند 9 نقاط؛ من فوزين و3 تعادلات و11 هزيمة، قابعًا بالمركز الـ18 (الثالث من القاع).

توتنهام يفترس نيوكاسل برباعية

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، حقق توتنهام هوتسبير فوزًا ثقيلًا على ضيفه نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وانتهى شوط اللقاء الأول على وقع تقدم توتنهام بهدفين نظيفين، حملا إمضاء المدافع الإيطالي ديستيني أودوجي والمهاجم البرازيلي ريتشارليسون، عند الدقيقتين الـ26 والـ28 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، عزز ريتشارليسون تقدم توتنهام بهدف ثالث عند الدقيقة الـ60، قبل أن يحرز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الهدف الرابع لـ"السبيرز" مع الدقيقة الـ85 من ركلة جزاء.

وفي الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، أحرز لاعب الوسط البرازيلي جويلينتون هدف نيوكاسل الوحيد، مع الدقيقة الـ90+1.

بهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 30 نقطة، مُحتلًا المركز الخامس، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 26 نقطة، بالمركز السابع.

إيفرتون يهزم تشيلسي

وفي مباراة ثالثة، حقق إيفرتون فوزًا ثمينًا بهدفَين نظيفَين على حساب ضيفه تشيلسي.

وتكفل لاعب الوسط الفرنسي عبد الله دوكوري والمهاجم الإنجليزي الشاب لويس دوبين بتسجيل هدفَي اللقاء، عند الدقيقتين الـ54 والـ90+2، ليقودا "التوفيز" إلى فوزهم الثالث تواليًا في البريميرليغ.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد إيفرتون إلى 13 نقطة، مُحتلًا المرتبة الـ17، علمًا أنه تم خصم 10 نقاط من رصيد الفريق هذا الموسم، بسبب إدانة النادي بارتكاب مخالفات مالية.

في المقابل، مُني تشيلسي بخسارته الثانية تواليًا، ليتوقف رصيد الفريق عند 19 نقطة، في المرتبة الـ12.

فولهام يكتسح وست هام بخماسية

وفي مباراة رابعة، اكتسح فولهام ضيفه وست هام يونايتد بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من راؤول خيمينيز وويليان وتوسين أدارابيويو وهاري ويلسون وكارلوس فينيسيوس، عند الدقائق الـ22 والـ31 والـ41 والـ60 والـ89 على الترتيب.

بهذه النتيجة، وصل فولهام لنقطته الـ21، مُرتقيًا إلى المركز الـ10، بفارق 3 نقاط عن وست هام التاسع.

شارك: