مانشيني يستعد للظهور الأول مع منتخب السعودية ضد كوستاريكا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-07 12:47
الإيطالي روبرتو مانشيني (يسار) المدير الفني لمنتخب السعودية الأول خلال معسكر إنجلترا (X/SaudiNT)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يخوض الإيطالي روبرتو مانشيني اختباره الأول مُنذ تعيينه مدربًا للمنتخب السعودي لكرة القدم عقب استقالته من تدريب من منتخب إيطاليا الذي توج معه بطلًا لكأس أمم أوروبا، عندما يلتقي مع كوستاريكا وديًا، الجمعة، على ملعب "سانت جيمس بارك" في مدينة نيوكاسل الإنجليزية.

وصدم مانشيني (58 عامًا)، الذي حل لوتشانو سباليتي بدلًا منه، عالمَ الساحرة المستديرة عامةً وإيطاليا خاصةً، بقرار الاستقالة من تدريب منتخب بلاده الذي قاده في صيف 2021 للفوز بكأس أوروبا على حساب إنجلترا بركلات الترجيح في معقلها "ويمبلي".

وبعد أيام من استقالة مانشيني، أعلن الاتحاد السعودي تعاقده معه لأربعة أعوام، في حين أفادت تقارير صحفية أن راتبه سيصل إلى 30 مليون يورو سنويًا.

وقال مانشيني مبررًا النقلة النوعية في مسيرته بالتحول من أوروبا إلى آسيا، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية: "لقد صنعت التاريخ في أوروبا والآن جئت لصناعة التاريخ في السعودية".

ويقيم الأخضر حاليًا معسكرًا في نيوكاسل يستمر حتى الثاني عشر من الشهر الحالي، ليخوض خلاله ودية ثانية أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء المقبل.

ويستعد المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني المُقبل، ونهائيات كأس آسيا المقررة في قطر بين 12 يناير/ كانون الثاني و10 فبراير/ شباط المقبلين.

واستدعى مانشيني 26 لاعبًا للمعسكر الحالي معظمهم من العناصر التي شاركت في مونديال قطر العام الماضي، أبرزهم محمد العويس وعبد الإله العمري وعلي البليهي وسلطان الغنام وحسان تمبكتي وياسر الشهراني وسعود عبد الحميد ومحمد كنو وعبد الله الخيبري وسالم الدوسري وفراس البريكان.

كما أدرج المدرب الإيطالي ضمن القائمة أسماء جديدة أمثال نواف العقيدي وعلي هزازي وراغد النجار وفهد الرشيدي.

جدير بالذكر أن المنتخبين السعودي والكوستاريكي التقيا أربع مرات جميعها كانت بالطابع الودي؛ حيث فاز "الأخضر" مرة وتعرض لثلاث هزائم، سجل 5 أهداف واستقبلت شباكه 8.

شارك: