مانشيني: على إيطاليا مواصلة البحث عن المواهب الهجومية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-16 10:10
روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا، بعد خسارة فريقه 1-2 أمام إسبانيا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية إن إيطاليا يجب أن تواصل البحث عن مواهب هجومية جديدة في الوقت الذي تكافح فيه لتقديم أداء ثابت.

وتفوقت إيطاليا على إسبانيا في معظم فترات المباراة، لكنها عانت لصنع العديد من الفرص وخسرت بهدف متأخر عن طريق البديل خوسيلو. وقال مانشيني للصحفيين: "بدأنا بالفعل في التجديد وسنواصل القيام بذلك، يوجد لاعبون جيدون، لكن المواهب تأتي على موجات، في الوقت الحالي نملك لاعبي وسط ومدافعين جيدين، لكننا نفتقر إلى المهاجمين الرائعين ولا أعرف لماذا".

وبالخسارة التي تلقاها أمام إسبانيا، تواصل الأداء غير المتسق لبطل أوروبا الذي غاب عن آخر نسختين من كأس العالم وخسر أمام إنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 في مارس/ آذار الماضي.

وأكد مانشيني أن خطة اللعب التكتيكية الجديدة بوجود ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع وظهيرين عملت بشكل جيد في الشوط الأول، لكن فريقه جعل الأمور سهلة للغاية على إسبانيا بعد الاستراحة، موضحًا: "قمنا بالأشياء بشكل جيد في الشوط الأول عندما قطعنا خطوط التمرير لإسبانيا، لكننا تراجعنا كثيرا في الشوط الثاني".

وكانت إسبانيا تقدمت بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق يريمي بينو، قبل أن تعادل إيطاليا النتيجة مع الدقيقة (11)، بهدف حمل إمضاء تشيرو إيموبيلي من ركلة جزاء.

وبينما بدت المباراة بوقتها الأصلي في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي (1-1)، والاحتكام إلى شوطَين إضافيَين من 30 دقيقة، أحرز البديل الإسباني خوسيلو هدفًا قاتلًا بالدقيقة (88)، ليمنح إسبانيا انتصارًا مثيرًا.

إيموبيلي: الهزيمة أمام إسبانيا مؤلمة

من جانبه قال تشيرو إيموبيلي، قائد لاتسيو والمنتخب الإيطالي، إن الهزيمة التي تلقاها "الآتزوري" كانت مؤلمة بسبب الأداء الذي قدمه الفريق، موضحًا: "إنها خسارة مؤلمة لأننا كافحنا حتى النهاية.. نتقبل الهزيمة ولكنها مؤلمة لأننا كنا نلعب جيدا".

وأضاف: "من الصعب للغاية اللعب أمامهم لأنهم يستحوذون على الكرة ويجعلونك تركض ويتعبونك. ربما كانوا هم الأفضل على مستوى اللعب ولكن من ناحية الفرص أعتقد أن الكفة كانت متكافئة".

شارك: