مانشستر يونايتد يرد على إهانة لاعبيه عنصريا

2021-06-08 09:01
أكسيل توانزيبي وسكوت ماكتومناي يظهران المساندة للحملات المناهضة للسلوكيات العنصرية (Getty)
Source
+ الخط -

أدان نادي مانشستر يونايتد ذلك السلوك العنصري، الذي أظهره مجهولون تجاه لاعبي الفريق، أكسيل توانزيبي وأنطوني مارسيال، عقب الخسارة (1-2) أمام شيفيلد يونايتد، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 20 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


واستهدف بعض مُستخدمي منصة "إنستغرام"  توانزيبي ومارسيال بكلمات عنصرية، معلِّقين على صور نشرها اللاعبان عقب الخسارة أمام شيفيلد، وقد اضُطر اللاعب الأول لغلق حسابه الشخصي بمنصة "تويتر".

ودعا مانشستر يونايتد وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لتعزيز التدابير والإجراءات المناهضة للسلوكيات العنصرية، مؤكدا رفض النادي المُطلق لأشكال التمييز قاطبةً.


وقال النادي المنتمي لمنطقة الشمال الإنجليزي في بيانٍ رسمي، أبرزه الموقع الإلكتروني لصحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز" البريطانية: "الجميع في مانشستر يونايتد يشعر بالاشمئزاز إزاء الإساءة العنصرية التي تلقاها اللاعبون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عقب هزيمة أمس".


وأضاف البيان: "نحن ندين ذلك، ومن المشجع أن نرى المشجعين الآخرين، وقد أدانوا هذا السلوك على منصات التواصل أيضا. مانشستر يونايتد لا يتسامح أبدا مع أي شكل للعنصرية أو التمييز، ويظل ملتزما بمساندة الحملات المناهضة للأمر، من خلال مبادرتنا الخاصة: كل الحُمر متساوون".


واختتم: "لا يزال تحديد هؤلاء الأغبياء المجهولين مشكلة. نحن نحث منصات التواصل الاجتماعي والسلطات التنظيمية على تقوية الإجراءات؛ من أجل منع هذا النوع من السلوكيات".


في سياقٍ متصل، أعرب الإنجليزي سكوت ماكتومناي، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، عن دعمه لزميله توانزيبي، عبر رسالة مُقتضبة نشرها بموقع "إنستغرام": "أخي. أشعر بالاشمئزاز حيال ما قرأته هذا الصباح"، كما وجه قائد الفريق، هاري ماغواير، كلمات مدينة للسلوك العنصري: "اليونايتد ضد العنصرية. لا نتسامح مع ذلك"، وغرد الظهير الأيسر براندون وليامز، بمنصة "تويتر"، قائلا: "لا للعنصرية".

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: