مانشستر سيتي يهزم فولهام بثنائية ويتصدر الدوري الإنجليزي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 18:39
من مباراة فولهام ومانشستر سيتي - الجولة 33 من الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز خارج قواعده على فولهام في ملعب "كرافن كوتيج" بالعاصمة لندن بنتيجة 2-1 أمام 22 ألف مشجّع، لحساب مباريات المرحلة الـ34 من المسابقة.

وانقض الـ"سيتيزنز" على صدارة لائحة الـ"بريميرليغ" برصيد 76 نقطة مؤقتًا، مقابل 75 لأرسنال الذي يلعب الثلاثاء أمام تشيلسي.

وافتتح عدّاد الأهداف، المهاجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، من علامة الجزاء بالدقيقة 3، قبل أن يعادل البرازيلي كارلوس فينيسيوس، النتيجة في الدقيقة 15؛ لكن الجزائري رياض محرز قدّم تمريرة حاسمة إلى الأرجنتيني جوليان ألفاريز ليسجّل هدف الفوز بالدقيقة 36.

وحقق مانشستر سيتي -بطل إنجلترا في آخر نسختين- الانتصار الثامن تواليًا في الدوري الإنجليزي، في حين وصل هالاند إلى الهدف رقم 34 بالموسم الحالي، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد أهداف في موسم واحد، والمسجّل باسم الإنجليزيين ألان شيرار وأندي كول.

نيوكاسل يتشبث بالمركز الثالث 

وفي مباريات أخرى، تمسّك نيوكاسل يونايتد بمركزه الثالث، عندما انتصر في ملعبه "سانت جيمس بارك" أمام 53 ألف مشجّع، على ساوثهامبتون بنتيجة 3-1، ليرفع "ماغبايس" رصيده إلى 65 نقطة، مقابل تجمّد نقاط "ساينتس" عند 24 في ذيل الجدول.

ساوثهامبتون باغت بالتسجيل عبر الاسكتلندي ستيورات أرمسترونغ بالدقيقة 42؛ لكن أصحاب الأرض أحرزوا 3 أهداف في الشوط الثاني عبر المهاجم الإنجليزي كالوم ويلسون بالدقيقتين 54 و81، ولاعب ساوثهامبتون، ثيو وولكوت، بالنيران الصديقة في الدقيقة 79.

مانشستر يونايتد يحسم القمّة أمام أستون فيلا

وفي صراع المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، انتصر مانشستر يونايتد في أرضه "أولد ترافورد" أمام 73 ألف مشجّع، على أستون فيلا منافسه المباشر بهدف نظيف، ليرفع "الشياطين الحمر" رصيده إلى 63 نقطة مقابل 54 نقطة للـ"فيلانز".

سجّل هدف المباراة البرتغالي برونو فيرنانديز من متابعة لتصويبة زميله ماركوس راشفورد قبل نهاية الشوط الأول بـ6 دقائق.

بورنموث ينعش آماله في البقاء

وفي جنوب إنجلترا، ابتعد بورنموث عن مناطق الهبوط بفوزٍ كبيرٍ في ملعبه "فيتالتي ستاديوم" على ليدز يونايتد بنتيجة 4-1.

ورفع الـ"تشيريز" رصيده إلى 39 نقطة في المركز الـ13 على اللائحة؛ حيث سجّل له كل من الكولومبي جيفرسون ليرما بالدقيقتين 20 و24، والإنجليزي دومينيك سولانك (36) والغاني أنتونيو سيمينو (90) في حين سجّل لليدز الإنجليزي باتريك بامفورد (32).

شارك: