مانشستر سيتي يهزم إيفرتون.. وتوتنهام يقلب الطاولة على ليدز

2021-11-21 21:23
الإنجليزي رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي يحتفل بهدفه في شباك إيفرتون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز مانشستر سيتي على ضيفه إيفرتون بثلاثة أهداف دون رد، وحقق توتنهام فوزا مثيرا على ليدز يونايتد بهدفين لهدف، في ختام مباريات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" اليوم الأحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

في المباراة الأولى، كان مانشستر سيتي قريبا من تسجيل الهدف الأول عندما سدد البرتغالي برناردو سيلفا كرة تصدى لها الإنجليزي جوردان بيكفورد حارس إيفرتون، لترتد إلى الألماني إيلكاي غوندوغان الذي صوب رأسية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 27، ثم سقط الإنجليزي رحيم ستيرلينغ بعد احتكاك داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33، ليقرر الحكم الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد "فار" التي أثبتت عدم استحقاق الإنجليزي ركلة جزاء.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة، تلقى ستيرلينغ كرة عرضية من البرتغالي جواو كانسيلو، لينفرد بالحارس بيكفورد ويسدد الكرة في الزاوية اليسرى مانحا فريقه هدف التقدم الأول في المباراة.

وواصل السيتي سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، ليضيف الهدف الثاني الذي جاء بتسديدة صاروخية أطلقها الإسباني رودريغو هيرنانديز "رودري" من خارج منطقة الجزاء لتعانق شباك بيكفورد في الدقيقة 55، بعد فشل لاعبي إيفرتون في تشتيت كرة عرضية بعيدا عن منطقتهم، وأضاف البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 86.

هدف رودريغو هيرنانديز

وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 26 نقطة، ليصعد إلى المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليغ ويقلص الفارق مع تشيلسي المتصدر إلى 3 نقاط، واحتل إيفرتون المركز الحادي عشر بعد أن توقف رصيده عند 15 نقطة.

توتنهام يقلب الطاولة على ليدز

نجح توتنهام هوتسبير في تحويل تأخره في الشوط الأول بهدف أمام ليدز يونايتد إلى فوز بهدفين، بفضل الأداء المميز الذي قدمه في الشوط الثاني مع مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي الذي حقق فوزه الأول مع السبيرز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفرض ليدز يونايتد أفضليته على توتنهام في شوط المباراة الأول، وحصد ثمار تفوقه بهدف حمل توقيع الويلزي دانيال جيمس الذي سدد الكرة بقوة لتعانق شباك الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام في الدقيقة 44.

وأسفر توتنهام عن نواياه الهجومية منذ انطلاقة صافرة الشوط الثاني، وسدد الإنجليزي هاري كين كرة تصدى لها حارس ليدز قبل أن ترتطم في القائم وتتحول إلى ركنية انتهت في أحضان الحارس في الدقيقة 49، ثم سدد الكوري الجنوبي سون هيونغ مين كرة تصدت له العارضة في الدقيقة 52.

ونجح الدنماركي بيير إيميل هويبيرغ في تسجيل هدف التعادل بتسديدة قوية من قدمه اليسرى مستفيدا من تمريرة زميله البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقة 58، وتكفل الإسباني سيرخيو ريغيلون بتسجيل هدف التقدم بعد أن تابع كرة ارتدت من القائم الأيسر لفريق ليدز في الدقيقة 69.

وبهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 19 نقطة احتل بها المركز السابع، بينما تجمد رصيد ليدز عند 11 نقطة احتل بها المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تلقى الخسارة الخامسة في الموسم الجديد من البطولة.

شارك: