مانشستر سيتي يتصدر قائمة أغلى أندية العالم ويونايتد ثانيا

2021-09-07 00:17
قيمة لاعبي مانشستر سيتي تصل إلى 926 مليون جنيه إسترليني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" اليوم الإثنين 6 سبتمبر/أيلول قائمة أغلى فرق كرة القدم في الدوريات الخمس الكبرى والعالم بالوقت الحالي، مؤكدا أن مانشستر سيتي الإنجليزي يتصدر القائمة، يليه مواطنه وغريمه مانشستر يونايتد، بينما يحتل باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الثالث.

ورجحت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية واسعة الانتشار أن انتقال جاك غريليش إلى مانشستر سيتي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، ساهم في جعل النادي السماوي صاحب أغلى تشكيلة في أوروبا والعالم في الوقت الحالي.

ويحسب المركز الدولي "CIES"، فإن قيمة لاعبي مانشستر سيتي تصل إلى 926 مليون جنيه إسترليني (مايقارب 1,079 مليون يورو)، حيث تظهر القائمة أن أغلى 10 أندية في العالم تسيطر عليها أندية الدوري الإنجليزي بعد أن جاء ضمن العشرة الأوائل 6 أندية إنجليزية؛ هي: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام.

ويؤكد المركز الدولي "CIES" أن مانشستر يونايتد الغريم التقليدي لمانشستر سيتي يأتي في المركز الثاني متأخرا عن مانشستر سيتي بفارق 49 مليون جنيه إسترليني فقط، حيث قدرت قيمة لاعبيه بـ 877 مليون جنيه إسترليني، بعدما نجح في التعاقد مع جادون سانشو مقابل 73 مليون جنيه إسترليني من بروسيا دورتموند، ورافاييل فاران مقابل 42 مليون جنيه إسترليني من ريال مدريد، وأعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل نحو 19.8 مليون جنيه إسترليني.

رغم تعاقداته المثيرة.. باريس سان جيرمان في المركز الثالث في القائمة

وبحسب القائمة يأتي باريس سان جيرمان في المركز الثالث، بعدما تمكن من ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني سيرخيو راموس، وحارس المرمى الإيطالي جانوليجي دوناروما، والهولندي جورجينيو فينالدوم، والمغربي أشرف حكيمي، بالإضافة إلى البرتغالي الواعد نونو مينديش، وبعد تفعيله بند شراء البرتغالي دانيلو بيريرا، وامتلاكه بالأصل البرازيلي نيمار، والنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، وتقدر قيمة لاعبيه بـ820 مليون جنيه إسترليني.

ويأتي في المركز الرابع ريال مدريد الإسباني بقيمة 675 مليون جنيه إسترليني، ويحتل تشيلسي المركز الخامس، بعدما دفع البلوز 97.5 مليون جنيه إسترليني لاستعادة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر ميلان، متقدمًا على مواطنه ليفربول الذي يحتل المركز السادس حيث تقدر قيمة لاعبيه 576 مليون جنية إسترليني.

تقرير المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" حول أغلى أندية العالم

برشلونة يتأثر ببيع لاعبيه ويتراجع للمركز الثامن

وجاء يوفنتوس في المركز السابع بقيمة 563 مليون جنيه إسترليني، مقابل 551 مليون جنيه إسترليني لبرشلونة في المركز الثامن حيث تأثر الأخير برحيل نجميه، الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان، وجاء أرسنال في المركز التاسع، ثم توتنهام عاشرا بقيمة 542 مليون جنيه إسترليني، و472 مليون جنيه إسترليني على التوالي.

واحتل أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي المركز الـ11 بقيمة 414 مليون جنيه إسترليني، علما أن بايرن ميونيخ جاء في المركز الثالث عشر بقيمة 361 مليون جنيه إسترليني.

أغلى 15 تشكيلة في العالم:

  1. مانشستر سيتي الإنجليزي 926 مليون جنية إسترليني.
  2. مانشستر يونايتد الإنجليزي 877 مليون جنية إسترليني.
  3. باريس سان جيرمان الفرنسي 820 مليون جنية إسترليني.
  4. ريال مدريد الإسباني 675 مليون جنية إسترليني.
  5. تشيلسي الإنجليزي 669 مليون جنية إسترليني.
  6. ليفربول الإنجليزي 576 مليون جنية إسترليني.
  7. يوفنتوس الإيطالي 563 مليون جنية إسترليني.
  8. برشلونة الإسباني 551 مليون جنية إسترليني.
  9. أرسنال الإنجليزي 542 مليون جنية إسترليني.
  10. توتنهام الإنجليزي 472 مليون جنية إسترليني.
  11. أتلتيكو مدريد الإسباني 414 مليون جنية إسترليني.
  12. إيفرتون الإنجليزي 400 مليون جنية إسترليني.
  13. بايرن ميونيخ الألماني 361 مليون جنية إسترليني.
  14. نابولي الإيطالي 357 مليون جنية إسترليني.
  15. ليستر سيتي الإنجليزي 374 مليون جنية إسترليني.
أغلا تشكيلة فرق في أوروبا والعالم
أغلى 15 تشكيلة في العالم
شارك: