حفيظ دراجي يتحدث عن جنون الميركاتو ويرشح سان جيرمان للهيمنة

2021-09-03 12:06

المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي وحلقة جديدة من برنامج "30 دقيقة مع حفيظ" على winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نعيش في هذا العدد من برنامج "30 دقيقة مع حفيظ" أهم ما حملته نافذة الانتقالات الصيفية الأخيرة من مفاجآت؛ حيث صنع ميسي ورونالدو الحدث. سنتناول أيضا أبرز الفرق المرشحة للفوز بالدوريات الكبرى في الموسم الجديد، كما سيسافر بنا حفيظ إلى بداياته الأولى في التلفزيون الجزائري وأول تغطية له خارج الجزائر سنة 1991. 
 

ميركاتو الجنون.. ميسي وتحولات باريس سان جيرمان

تناول حفيظ دراجي أهم محطات الميركاتو الصيفي في أوروبا، والذي أُغلقت أبوابه مع نهاية شهر أغسطس/آب الماضي، وكيف استطاع نادٍ مثل باريس سان جيرمان انتداب أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ ليونيل ميسي بعد نهاية عقده مع برشلونة، وهو ما يفتح الباب أمام النادي الفرنسي لدخول أسواق جديدة نظراً للبعد التجاري للصفقة.

وصول ميسي وقبله سيرخيو راموس، القائد السابق لريال مدريد، وجانلويجي دوناروما، النائب السابق لقائد ميلان، و المغربي أشرف حكيمي من الإنتر مقابل 60 مليون يورو وجورجينيو فينالدوم قائد هولندا الثاني، من ليفربول اعتبره حفيظ كأكبر سوق انتقالات لنادٍ واحد في تاريخ كرة القدم.

وتحدث حفيظ دراجي أيضاً عن كيليان مبابي ورفض سان جيرمان الاستغناء عنه، رغم العرض الكبير المقدم من ريال مدريد، وكيف سيزيد ذلك من الضغط على المدرب بوكيتينو في اختياراته الفنية.


البرتغالي كريستيانو رونالدو يصنع الحدث ويعود إلى مانشستر يونايتد


وتناول حفيظ دراجي إلى أن الحدث الأكبر صنعه كريستيانو رونالدو؛ بعودته إلى مانشستر يونايتد مقابل 25 مليون يورو، قادما من يوفنتوس. وأرجع دراجي رحيل رونالدو عن يوفنتوس إلى عودة المدرب أليغري للإشراف على الإدارة الفنية لفريق "السيدة العجوز"، ما دفع البرتغالي إلى الخروج.


ويعتقد دراجي أن اختيار رونالدو الانتقال إلى مانشستر يونايتد بدلا من مانشستر سيتي، مثلما راج إعلاميا، لم يكن عبثاً؛ بحكم العلاقة التي تربط كريستيانو بناديه الأسبق وخصوصاً المدرب المعتزل فيرغسون، دون أن ننسى الحساسية بين الفريقين الجارين وما كان سيخلفه إمضاء كريستيانو في السيتي من موجة غضب في صفوف جماهير الغريم مانشستر يونايتد.


انطلاق الدوريات الأوروبية بعد ميركاتو العودة


أطلق دراجي مصطلح "ميركاتو العودة" على موسم الانتقالات الصيفية، وذلك بعد عودة كل من رونالدو إلى مانشستر يونايتد ولوكاكو إلى تشيلسي ومورينيو إلى الدوري الإيطالي من بوابة روما وأليغري إلى يوفنتوس وأنشيلوتي إلى ريال مدريد، وكيف أن هذه العودة ستشعل دوري أبطال أوروبا.


توقع حفيظ أن تنافس أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2022/2021، لكنه أكد أن الوقت ما زال مبكراً للحكم على الدوريات الكبرى، باستثناء الدوري الفرنسي؛ إذ يعتقد الإعلامي الجزائري الشهير أن أصدقاء ليونيل ميسي ونيمار جونيور سيهيمنون لفترة على البطولة.


العرب في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022


ألمح دراجي إلى أن المنتخبات العربية مصر وتونس والجزائر والمغرب ستواجه منافسة قوية في تصفيات كأس العالم في قطر 2022، أمام منتخبات مثل غانا والكاميرون ونيجيريا وكوت ديفوار، مشيراً إلى رغبته في عدم وقوع المنتخبات العربية في ما بينها في الدور الفاصل، حيث ستتبارى عشرة منتخبات حول خمس تأشيرات مخصصة للقارة السمراء في المونديال القطري.

بداياتي في التلفزيون لم تكن مع كرة القدم!


روى المعلق الرياضي قصة بدايته في التلفزيون الجزائري أواخر سنة 1988، كمحرر ومذيع مساعد، وقد حظي بالفرصة لمرافقة مذيعين كبار، أمثال عبد القادر الشنيوني والحبيب بن علي (رحمه الله) وبن يوسف وعدية. وعكس ما يظنه البعض، حفيظ صرح بأن انطلاقته بدأت بتغطية خاصة لرياضة ألعاب القوى خارج الجزائر بداية تسعينيات القرن الماضي، في مدينة زيوريخ السويسرية، وحول البطل الأولمبي الجزائري نور الدين مورسلي.


واستغل حفيظ فرصة حديثه عن هذه الذكرى، ليقدم نصائح للإعلاميين الشباب وحثهم على الصبر وعدم التسرع في اتخاذ القرارات المهنية.

شارك: