مالي تطيح بالأرجنتين وتحرز برونزية مونديال الناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 18:33
احتفال منتخب مالي تحت 17 عامًا بإحراز برونزية مونديال الناشئين (X/FIFAWorldCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كبّد منتخب مالي نظيره الأرجنتيني هزيمة كبيرة بثلاثية دون رد، اليوم الجمعة، في طريقه إلى إحراز المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية ضمن منافسات كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا المقامة حاليًا في إندونيسيا.

على ملعب "ماناهان" في سوراكارتا، بدت عزيمة الماليين في حسم مباراة تحديد المركز الثالث لمصلحتهم، بارزة منذ الشوط الأول، بعد أن تمكّن إبراهيم ديارا من وضع منتخب بلاده في المقدمة بهدف في الدقيقة (9)، وهو الهدف الرابع له في البطولة، وبفضله صعد إلى المركز الثالث في قائمة الهدافين.

بثلاثية.. مالي تطيح بالأرجنتين وتحصد البرونزية

وقبل نهاية الشوط، وجّه الماليون ضربة أخرى لشبّان "التانغو" بتوقيعهم للهدف الثاني قبل الدخول إلى حجرات الملابس بلحظات، بفضل مامادو دومبيا في الدقيقة (45)، ثمّ عاد "النسور" في بداية الشوط الثاني ليجهزوا على منافسهم بالهدف الثالث، الذي حمل توقيع حميدو ماكاو في الدقيقة (48).

بهذا الفوز حققت مالي برونزيتها الأولى بتاريخ مشاركاتها في مونديال الناشئين، حيث سبق أن نالت فضية مونديال 2015 في تشيلي، عندما بلغت نهائي تلك النسخة، الذي خسرته ضد نيجيريا (0-2). بينما فشلت الأرجنتين في احتلال المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخها، بعد أن نجحت في ذلك خلال نسخ 1991 بإيطاليا، و1995 بالإكوادور، و2003 بفنلندا.

وقدّمت كل من مالي والأرجنتين مشاركة مونديالية مميّزة، قبل أن تتوقّف مغامرتهما عند حدود الدور نصف النهائي، حيث خسرت الأولى أمام فرنسا (1-2)، والثانية أمام ألمانيا بركلات الترجيح (2-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

جدير بالذكر أن المباراة النهائية ستلعب غدًا السبت على ملعب" ماناهان" أيضًا؛ حيث ستصطدم فرنسا بطلة نسخة 2001 بألمانيا وصيفة النسخة الأولى من البطولة، التي أقيمت بالصين عام 1985.

شارك: