ألمانيا تصطدم بفرنسا في نهائي كأس العالم للناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 17:47
ألمانيا تبلغ نهائي كأس العالم تحت 17 عامًا بعد الفوز على الأرجنتين في مباراة مثيرة (X/FanportOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب ألمانيا إلى نهائي كأس العالم تحت 17 سنة، بعد تفوقه على الأرجنتين في نصف النهائي، ليصطدم بالمنتخب الفرنسي المتأهل على حساب نظيره المالي.

وبلغ منتخب ألمانيا المباراة النهائية، بعد الفوز على الأرجنتين بركلات الترجيح (4-3)، في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي (3-3)؛ في الدور نصف النهائي من البطولة التي تستضيفها إندونيسيا حاليًّا.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ بدايتها، إذ تقدّمت ألمانيا في النتيجة بعد مرور 9 دقائق فقط، عبر باري برونر؛ إلّا أنّ منتخب راقصي التانغو سجّل هدفين متتاليين في الدقيقتين (36) و(45+4)، عبر هداف كأس العالم للناشئين، أوغستين روبرتو، بعد عمل جماعي رائع، لينتهي الشوط الأول على واقع تقدم التانغو في النتيجة.

ألمانيا تفوز على الأرجنتين وتبلغ نهائي مونديال الشباب

في الشوط الثاني عاد المنتخب الألماني بقوة، حيث سجل هدف التعادل أولًا عبر باري برونز في الدقيقة (58)، قبل أن يتقدم زميله ماكس مورستيد للماكينات مجددًا بعد 11 دقيقة، ليسيطر بعدها فريقه على أغلب أحداث المباراة.

لكن المنتخب الأرجنتيني تمسك بأمله ولم يفرط في التأهل إلى النهائي بسهولة، حيث تمكن الهداف روبرتو من تسجيل هدفه الشخصي الثالث، والهدف الثالث لراقصي التانغو في الدقيقة (90+7)، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

وحسب نظام البطولة، تم الذهاب مباشرةً إلى ركلات الترجيح، والتي ابتسمت للمنتخب الألماني (4-2)، الذي تأهل إلى المباراة النهائية.

فرنسا تتأهل على حساب مالي

وبلغ منتخب فرنسا نهائي مونديال الناشئين عقب فوزه الصعب على منتخب مالي؛ في اللقاء الذي أُقيم في ملعب "ماناهان" في سوراكارتا بإندونيسيا.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم المنتخب المالي بهدف نظيف، سجله المهاجم الشاب إبراهيم ديارا في الدقيقة (45+4).

وأكملت نسور مالي المباراة بـ10 لاعبين فقط، اعتبارًا من الدقيقة (54)، إثر حصول المدافع سوليماني سانوغو على بطاقة حمراء مباشرة، بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR".

واستفاد الديوك من هذا النقص العددي للمنتخب المالي، ليتمكن إيفان تيتي من إدراك التعادل لمنتخب فرنسا مع حلول الدقيقة (56)، فيما أضاف الهدف الثاني لاعب الزُرق إسماعيل بونيب في الدقيقة (69).

وسوف يلتقي منتخب فرنسا مع ألمانيا، يوم السبت القادم 2 ديسمبر/ كانون الأول في النهائي، بينما الأرجنتين تلتقي مع مالي، يوم الجمعة 1 ديسمبر من الشهر القادم لتحديد المركز الثالث.

شارك: