مالك أمريكي جديد لنادي إنتر ميلان الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 17:20
من احتفال فريق إنتر ميلان بعد التتويج بالدوري (X/@Inter)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن صندوق الاستثمارات الأمريكي أوكتري، اليوم الأربعاء، استحواذه على نادي إنتر ميلان الإيطالي بشكل كامل، بعد فشل مجموعة سونينغ الصينية، مالك النادي الأصلي، في تسديد ديون إلى الصندوق الأمريكي بقيمة 395 مليون يورو (428 مليون دولار).

وكانت الشركة الصينية قد اقترضت 275 مليون يورو من أوكتري بفائدة بلغت 12% منذ ثلاث سنوات لدفع رواتب الجهاز الفني واللاعبين في فترة جائحة كوفيد-19 التي ضربت الأندية الأوروبية، بضمان حصّتها في النادي الإيطالي، إلا أنها فشلت في ذلك.

مالك جديد للإنتر

وكشف الصندوق الأمريكي أوكتري في بيانٍ رسمي، قال به: "تم الاستحواذ على إنتر ميلان بعد إخفاق سداد دين لثلاث سنوات للشركات القابضة لإنتر، بمبلغ وصل في 21 مايو/ أيار 2024 إلى حوالي 395 مليون يورو".

وتابع الصندوق في بيانه: "أوكتري ملتزم بتحقيق أفضل النتائج من أجل نجاح طويل الأمد لنادي إنتر ميلان، مع تركيز مبدئي على استقرارٍ تشغيليّ وماليّ للنادي وأصحاب المصلحة".

وجاء قرار الاستحواذ الجديد من المالك الأمريكي على النيراتزوري بعد ثلاثة أيام فقط من تتويج العملاق الإيطالي رسميًا بلقب الكالتشيو للمرة العشرين في تاريخه.

وكان إنتر ميلان قد استعاد أمجاده ومركزه في الدوري الإيطالي بعد استحواذ الشركة الصينية سونينغ في 2016، حيث نجح فريق كرة القدم بالنادي في التتويج بسبعة ألقاب، بينها لقبان في الدوري، بالإضافة إلى وصوله لمباراتين نهائيتين في المسابقات القارية.

إنتر ميلان يواجه مصير جاره ميلان

ويأتي استحواذ أوكتري على إنتر بطريقة مشابهة لتلك التي سيطر بها صندوق أمريكي آخر يدعى إليوت مانيدجمنت، على غريمه وجاره ميلان في عام 2018، عقب فشل رجل الأعمال الصيني لي يونغهونغ في تسديد قرض أخذه لشراء النادي من الراحل سيلفيو برلسكوني.

وأدى ذلك إلى تراجع مستوى الروسونيري من حيث الاستقرار الإداري، ومعدل الإنفاق لجلب صفقات جديدة.

وكان رئيس إنتر ميلان السابق ستيفن تشانغ، قد انتقد صندوق أوكتري في تصريحات قال بها: "خطوة أوكتري تهدد الاستقرار المالي للنادي"، مؤكّدًا أن الشركة الصينية قامت بكلّ الجهود لإيجاد حل ودّي مع الصندوق.

وتابع: "لسوء الحظ، تم الردّ على جهودنا بالتهديدات القانونية ونقص المشاركة الفعالة من أوكتري. لم يكن هذا محبطًا ومخيبًا للآمال وحسب، بل إن هذا السلوك بات يشكل حاليًا مخاطر محتملة على النادي ربما تهدد استقراره بشكل خطير".

جدير بذكره، أن الفريق رغم نجاحاته التي حققها في الفترة الماضية، قد تكبّد إنتر ميلان خسائر مالية كبيرة، بلغ قدرها 85 مليون يورو في موسم 2022-2023، بجانب خسائر كبرى بلغت 140 مليون يورو و245.6 مليون تعرّض لها في الموسمين المنصرمين.

شارك: