مالاوي تهزم زيمبابوي وتشعل مجموعة السنغال

2022-01-14 21:55
لاعبو مالاوي يحتفلون خلال الفوز على زيمبابوي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب السنغالي ونظيره منتخب غينيا، اليوم الجمعة 14 يناير/كانون الثاني، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

تعادل سلبي يحكم مواجهة السنغال وغينيا

دخل المنتخب السنغالي المواجهة، بلا حارسه الأساسي إدوارد ميندي، حامي عرين تشيلسي الإنجليزي، ومدافعه القوي كاليدو كوليبالي قلب دفاع نابولي الإيطالي لاستمرار عملية تعافيهما من فيروس كورونا.

في الجهة المقابلة، دخل المنتخب الغيني المواجهة بقيادة نجم خط وسط ميدان ليفربول الإنجليزي، نابي كيتا، والشاب الصاعد لنادي لايبزيغ الألماني إيلايش موريبا الذي كان لاعباً لبرشلونة.

الشوط الأول من المواجهة شهد سيطرة شبه مطلقة للمنتخب الغيني الذي كان أكثر إصراراً على التسجيل، وأتيحت له فرصة حقيقية للتقدم في النتيجة في الدقيقة (31)، لكن مورغان غيلافوغي أضاع المرتدة بطريقة غريبة.

أما المنتخب السنغالي، فلم يكن في أفضل حالاته في الـ 45 دقيقة الأولى، حيث عجز زملاء القائد ساديو ماني عن تهديد مرمى الحارس الغيني علي كيتا، ولم يسددوا أي كرة على المرمى.

في الشوط الثاني كان الهدوء سيداً للموقف، وبدا وكأن المنتخبين راضيان عن نتيجة التعادل، كما ظهر الإرهاق البدني على اللاعبين بسبب الظروف المناخية الصعبة والحرارة المرتفعة في مدينة بافوسام.

ملخص مباراة السنغال وغينيا (0-0) في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021

مالاوي تقلب الطاولة على زيمبابوي وتهزمها بهدفين لواحد

لحساب المجموعة نفسها، قلب منتخب مالاوي الطاولة على نظيره الزيمبابوي ليهزمه بهدفين لواحد، في مباراة احتضنها ملعب "كويكونغ" متعدد الأغراض، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية.


وقص منتخب زيمبابوي شريط أهداف المباراة عند الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، عبر مهاجمه إسماعيل وادي، قلب أن تعود مالاوي بهدفين متتاليين حملا توقيع المهاجم غابادينيو مهانغو عند الدقيقتين 43 و58.

وإجمالا، اتسمت المباراة بالندية بين المنتخبين، مع أفضلية لزيمبابوي على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص استنادا لبيانات شبكة "Sofa Score" العالمية، لكنها انتهت بفوز منتخب مالاوي وحصده 3 نقاط وضعته ضمن المنتخبات المُرشحة لبلوغ الدور ثمن النهائي.

ترتيب المجموعة الثانية في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021


بتعادل السنغال مع غينيا، رفع كلا المنتخبين رصيده إلى 4 نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الثانية بنهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021"، مُتقدمين بفارق نقطة واحدة عن مالاوي التي انفردت بالمركز الثالث، بينما ظلت زيمبابوي في ذيل الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.


وتُقام الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم (18 يناير)، حيث تضرب مالاوي موعدا مُرتقبا مع السنغال المُرشحة جماهيريا للقب، وتلتقي زيمبابوي مع غينيا.


ويتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى جانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية، ووفقا لما آلت إليه نتائج الجولتين الأولى والثانية، فإن الجولة الثالثة أصبحت حاسمة في تحديد هوية وترتيب المتأهلين عن المجموعة الثانية.

شارك: