ماكيني: لا يمكنك انتزاع الكرة من قدمي بيرلو

2021-06-08 09:01
أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس خلال تعادل فريقه مع روما في الدوري الإيطالي (getty)
Source
+ الخط -

كال الأمريكي ويستون ماكيني، متوسط ميدان يوفنتوس، المديح لمدربه في السيدة العجوز، الإيطالي أندريا بيرلو، مبرزا أهمية العمل والتعلم من المدرب صاحب 41 عاما، ومؤكدا امتلاك الأخير القدرة على اللعب بمستوى عالٍ، حتى في الوقت الراهن.


وانضم ماكيني (22 عاما) إلى يوفنتوس، هذا الصيف، قادما من نادي شالكه الألماني، بموجب عقد إعارة يمتد لمدة موسم واحد، مع إدراج بند يخول لبطل إيطاليا في المواسم التسعة الأخيرة الشراء النهائي لبطاقة الدولي الأمريكي مقابل 18.5 مليون يورو، يضاف إليها 7 ملايين أخرى في شكل حوافز ومتغيرات.


وحظي ماكيني بفرصة التدرب تحت قيادة بيرلو، الذي تمتع بمسيرة مظفرة كلاعب وسط، ودشن مشواره كمدير فني، من خلال قيادته المفاجئة للفريق الأول ليوفنتوس، هذا الموسم.


بدوره، قال ماكيني في تصريحاتٍ صحفية، اختص بها شبكة "إسبن" العالمية: "العمل تحت قيادة بيرلو؟ الأمر جيد حتى الآن، هو واحد بين الأفضل في مركزه، الذي يشبه المركز الذي ألعب فيه، بالتالي كنت أعرف أنني سأتعلم كثيرا جدا معه كمدرب".


وأضاف: "هو يلعب معنا في بعض الأحيان، إنه أنيق للغاية وغير مبال، لكن في نفس الوقت لا يمكنك انتزاع الكرة منه. وجوده كمدرب يعد أمرا رائعا تماما".


وبسؤاله عن صفقة انضمامه إلى يوفنتوس، وما فيها من نقلةٍ كبيرة على المستوى الاحترافي الذي يتنافس به، وأيضا على مستوى زملائه اللاعبين، حيث تزخر قائمة البيانكونيري بمجموعة من أكثر لاعبي كرة القدم شهرةً، أجاب ماكيني: "هو مستوى مختلف بكل تأكيد، داخل الميدان وكذلك خارجه".


وتابع: "لقد كان الأمر مذهلا بكل تأكيد، أن تسير داخل غرفة الملابس وترى اللاعبين الذين تلعب معهم في "PES" (لعبة كرة قدم إلكترونية). أستطيع أن أتعلم الكثير من هؤلاء الأشخاص".


واختتم: "لم يكن سرا أن هدفي كان هو الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن عندما يأتي فريق مثل يوفنتوس، مع هذا المستوى من اللاعبين، الطاقم التدريبي، وتسمع أن بيرلو سيكون هو المدرب الجديد، فإن ذلك جعل الأمر أكثر جاذبية (بالنسبة لي)".


يذكر أن ماكيني شارك أساسيا في المباراتين اللتين خاضهما يوفنتوس، هذا الموسم حتى الآن، بواقع 148 دقيقة لعب؛ إذ أسهم في تحقيق فريق الشمال الإيطالي للفوز 3-0 على سامبدوريا، قبل التعادل 2-2 في ضيافة روما.
 

شارك: