ماكيدا يحذر إسبانيا من سرعة المغرب ويدعوها لمسامحة الغندور!

2022-12-06 10:16
أرشيفية - نجوم إسبانيا يعترضون على جمال الغندور بعد إلغائه هدفًا في مرمى كوريا الجنوبية بمونديال 2002 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإسباني خوان ماكيدا، المدير الفني السابق لناديي الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي اللذين ينشطان في الدوري المصري، أن منتخب إسبانيا مطالب بالحذر من سرعة هجوم المغرب اليوم الثلاثاء في مباراة دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

وقال ماكيدا في تصريحات خاصة لـwinwin: "خسارة إسبانيا من اليابان كانت مفاجأة خصوصًا بعد المباراة الأولى التي قدمتها إسبانيا ضد كوستاريكا والسيطرة التامة على كل شيء، وفي أول 10 دقائق من المباراة ظننت أن اليابان لا تمتلك فرصة".

وأضاف: "تسجيل اليابان هدف التعادل كان مفاجأة بالنسبة لي، ثم جاء الهدف الثاني الذي لا أعتبره صحيحًا لأن الكرة عبرت الخط لخارج الملعب"، وتابع: "يستطيع الآن الجمهور الإسباني مسامحة الحكم المصري جمال الغندور على ما حدث في مونديال 2002، لكن المشكلة أننا لم نودع كأس العالم بسبب الخسارة من اليابان، عكس ما حدث ضد كوريا الجنوبية وعدم احتساب هدفين صحيحين".

وكان الغندور قد ألغى هدفين لمنتخب إسبانيا في ربع نهائي كأس العالم ضد كوريا، الأول بداعي وجود خطأ على إيفان هيليغيرا، والثاني بحجة عبور الكرة لخارج الملعب وفقًا لإشارة الحكم المساعد في تلك المباراة.

إسبانيا تفتقد راموس

وانتقل ماكيدا للحديث عن تقييمه لأداء منتخب إسبانيا، قائلًا: "لا أثق في منتخب إسبانيا؛ لأن الدفاع ليس في أفضل حالاته، ولا أعرف لماذا نعتمد على رودري لاعب الارتكاز في مانشستر سيتي كمدافع رغم وجود ثلاثة مدافعين على مقاعد البدلاء".

وواصل: "كما أنني لا أعتقد أن بوسكيتس يجب أن يلعب كل المباريات، وهذا سبب مشكلة في خط الوسط، ولذلك أعتقد أن المنتخب افتقد قائدًا يمتلك الخبرات مثل سيرخيو راموس".

واستدرك: "لكنني أتوقع مباراة من المغرب مثل التي لعبتها اليابان ضدنا، سيعتمدون على الدفاع وتقريب الخطوط والهجمات المرتدة، لذلك تحتاج إسبانيا إلى أن تكون أسرع وأن تستحوذ على الكرة، وأتمنى تقديم مباراة جيدة ضد المغرب والتأهل لربع النهائي".

وأضاف: "لا أعرف إذا كانت الخسارة من اليابان متعمدة للابتعاد عن طريق البرازيل والأرجنتين، فإسبانيا تظل إسبانيا رغم الخسارة من اليابان؛ ولكن يجب أن نلعب ضد المغرب بتركيز كبير، انظر لما حدث للأرجنتين ضد السعودية، يمكن أن تكون فريقًا جيدًا جدًا لكنك ستخسر إذا تراجع مستواك".

واختتم تصريحاته بالقول: "منتخب المغرب قدم بطولة رائعة ولديه خط هجوم سريع وقوي، وأنا اعرف لويس إنريكي لأننا تزاملنا في ريال مدريد وهو يتعلم من الأخطاء".

شارك: