ماركينيوس عن مواجهة برشلونة.. الآن لدينا نيمار

2021-06-08 09:01
البرازيلي ماركينيوس يضع آمالا كبيرة على نيمار قبل مواجهة برشلونة في ثمن نهائي دوري الأبطال (Getty)
Source
+ الخط -

بدا البرازيلي ماركوس كوريا "ماركينيوس"، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، واثقا من قدرة فريقه على تجاوز عقبة برشلونة الإسباني، وحجز مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وأسفرت قرعة دور الـ 16 لدوري الأبطال، والتي جرت مراسمها ظهيرة الاثنين، داخل مقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهة برشلونة لباريس سان جيرمان، في تكرار لصدام الفريقين بالدور نفسه للبطولة نسخة الموسم الرياضي 2016-17، إذ حققت كتيبة اللوس كوليز عودة تاريخية في النتيجة، بفوزها إيابا 6-1 بعد خسارتها 0-4 ذهابا.

وعقب ماركينيوس على ما آلت إليه نتيجة القرعة، ومواجهة فريقه لبرشلونة في الدور ثمن النهائي، وذلك في تصريحات صحفية أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "سبورت" الإسبانية: "ملاقاة برشلونة هي تحدٍ كبير. إنه منافس قوي. نحن نتوقع معركة كبيرة، ويجب أن نكون جاهزين للتصادم".


وأضاف: "نحن متحمسون للغاية. أخبرنا الآخرين أننا ملزمون بالإعداد جيدا؛ لأن هناك تاريخا كبيرا بين الناديين. ذكريات جيدة وأخرى غير جيدة تماما بالنسبة إلينا".


وذكر ماركينيوس أن لاعبي باريس سان جيرمان تابعوا مراسم القرعة مباشرةً، وأنهم لم يشعروا بالاندهاش مع تأكد مواجهتهم لبرشلونة.


وتطرق ماركينيوس، الذي نجا من هزيمة سان جيرمان (1-6) أمام برشلونة وخاض نهائي دوري الأبطال هذا العام، للحديث عن ريمونتادا البرسا في 2017، مؤكدا امتلاك الباريسيين حاليا نضجا وخبرات أكبر، إلى جانب المهاجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، والذي سجل هدفين لصالح البلوغرانا في تلك المباراة. وقال: "تغير الفريق كثيرا في حالتنا هذه. نحن الآن أكثر نضجا، وسيكون السياق مغايرا بالضرورة. تسبب نيمار في الكثير من الضرر لنا. هو يريد خوض هذه المباراة، وقيادتنا لتحقيق الفوز".


ويستقبل برشلونة مباراة الذهاب بين الفريقين على أرضية ميدان "كامب نو"، في 16 فبراير/شباط القادم، على أن يحتضن ملعب "حديقة الأمراء"، معقل باريس سان جيرمان، مواجهة العودة في 10 مارس/آذار، حسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

شارك: