مارسيليا يعزّز وصافته للدوري الفرنسي بالفوز على ميتز

2022-02-14 02:03
لاعبو مارسيليا يحتفلون بهدف أركاديوش ميليك بمرمى ميتز (Getty)
Source
+ الخط -

عزز فريق مارسيليا موقعه في وصافة الترتيب العام لفرق الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره ميتز بتنيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد 13 شباط/ فبراير، ضمن منافسات الجولة 24 من البطولة.

وتقدم مارسيليا من خلال مهاجمة سيدريك باكامبو في الدقيقة 26، واستطاع ميتز إدراك التعادل في الدقيقة 52 بواسطة حبيب ماغيا، وترجم اللاعب البولندي أركاديوش ميليك مساعي مارسيليا في تحقيق الفوز، وحقق له هدف التقدم من جديد في الدقيقة 82، ليمنح فريقه نقاط المواجهة كاملة.


ورفع مارسيليا رصيده بهذا الفوز إلى 46 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن فريق باريس سان جيرمان متصدر الترتيب العام، ووسع الفارق إلى أربع نقاط مع نيس صاحب المركز الثالث، في حين تجمد رصيد ميتز عند 20 نقطة في المركز 19.

بريست يتفوق على تروا بخماسية في الدوري الفرنسي


دون فريق بريست فوزا عريضا على نظيره تروا بنتيجة (5-1)، حيث سجل المهاجم الأوروغوياني مارتين ساتريانو الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 7 و27، وسجل فرانك أونورا الهدفين الثالث والرابع لبريست في الدقيقتين 49 و67، وأضاف المهاجم البنيني ستيف موني الهدف الخامس لبريست في الدقيقة 82.

وسجل اللاعب الفرنسي عادل رامي الهدف الوحيد لتروا في الدقيقة 45+2، ليرفع بريست رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ12، بينما تجمد رصيد تروا عند 21 نقطة في المركز الـ16.

تقييم الجزائري يوسف بلايلي في مباراة بريست وتروا في الدوري الفرنسي
 

وشارك الدولي الجزائري يوسف بلايلي أساسيا في لقاء فريقه بريست ضد تروا، وتسبب بلايلي في تقدم فريقه بالنتيجة، بعد أن منح تمريرة حاسمة مميزة سجل منها ساتريانو الهدف الأول.

ومنحت منصة "sofascore" المختصة في إحصاءات كرة القدم الأوروبية بلايلي تقييم 7 من 10 درجات، استنادًا إلى ما قدمه أمام تروا خلال 83 دقيقة خاضها في المباراة.


فوز صعب للانس على بوردو في الدوري الفرنسي


حقق فريق لانس فوزا صعبا على نظيره بوردو (3-2) ، حيث سجل المهاجم أرنود كاليمويندو في الدقيقة 10 وغايل كاموتا في الدقيقة 22، ولاعب الوسط سيكو فوفانا في الدقيقة 26 ثلاثية لانس، بينما سجل ألبرت إليس في الدقيقة 33 والكوري الجنوبي هوانغ يوي جو في الدقيقة 53 ثنائية الضيوف.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد لانس إلى 36 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بوردو عند 20 نقطة في المركز الأخير، وواصل الاقتراب أكثر من الهبوط.


سانت إيتيان يقتنص فوزا ثمينا من كليرمون في الدوري الفرنسي


واقتنص فريق سانت إيتيان فوزا ثمينا من مضيفه كليرمون (2-1) على ملعب غابرييل مونتبيد، حيث تقدم اللاعب الأسترالي سيدريك هونتوندغي لأصحاب الأرض في الدقيقة 39، وأدرك لاعب الوسط مهدي كمارا التعادل لسانت إيتيان في الدقيقة 71.


وأضاف اللاعب الفرنسي من أصول بولندية تيموثي كولودزيتشاك الهدف الثاني لسانت إيتيان في الدقيقة 82، ليرفع سانت إيتيان رصيده إلى 21 نقطة في المركز الـ18، بينما تجمد رصيد كليرمون عند 24 نقطة في المركز الـ15.


ستراسبورغ يتغلب على أنجيه ويواصل نغمة الانتصار في الدوري الفرنسي

وواصل ستراسبورغ نغمة الانتصارات بالفوز على نظيره أنجيه بنتيجة 1-0 سجله المهاجم كيفن غاميرو في الدقيقة 11، ليحقق ستراسبورغ رابع فوز له في خمس جولات، ويرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ 4، بينما تجمد رصيد أنجيه عند 29 نقطة في المركز الـ13.


تعادل موناكو ولوريان في الدوري الفرنسي


 وتعادل فريقا موناكو ولوريان بلا أهداف على ملعب لويس الثاني، ليرفع موناكو رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ 6، بينما ارتفع رصيد لوريان إلى 21 نقطة في المركز الـ 17.


وفاز نانت على ريمس بهدف نظيف سجله المهاجم النيجيري موسيس سيمون في الدقيقة 17، ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الـ 9، بينما تجمد رصيد ريمس عند 27 نقطة في المركز الـ 14.

شارك: