مارسيليا يستعيد التوازن وضربة موجعة لآمال ليون الأوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 02:13
القائد ديميتري باييت ولاعبو مارسيليا يحتفلون بالفوز على أنجيه 3-1 في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استعاد مارسيليا توازنه بفوزه على ضيفه أنجيه 3-1، فيما أضعف كليرمون فوت حظوظ ضيفه ليون في المنافسة على مقعد مؤهل إلى مسابقة قارية الموسم المقبل، عندما تغلب عليه 2-1 الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

في المباراة الأولى، نجح مارسيليا في استعادة نغمة الانتصارات عقب خسارته أمام مضيفه لانس 1-2 في المرحلة الماضية، وقلب الطاولة على ضيفه أنجيه أوّل الهابطين إلى الدرجة الثانية 3-1.

وكان أنجيه البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه السنغالي عبدالله سيما (28)، لكنّ الفريق الجنوبي ردّ بثلاثة أهداف للدولي التشيلي أليكسيس سانشيز (34) وديميتري باييت (48) وجوردان فيريتو (77 من ركلة جزاء).

وعزّز مارسيليا موقعه في المركز الثالث برصيد 73 نقطة بفارق نقطتين خلف لانس الفائز على رينس 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

أمسية سيّئة للاكازيت وليون في كليرمون

من جهة أخرى، أضعف كليرمون فوت حظوظ ضيفه ليون في المنافسة على مقعد مؤهل إلى مسابقة قارية الموسم المقبل، عندما تغلب عليه 2-1.

وافتتح ليون التسجيل عبر قائده وهدافه ألكسندر لاكازيت في الدقيقة (22)، رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي المتصدر، لكن كليرمون ردّ بثنائية لغريجون كيي (25 من ركلة جزاء و65).

وفشل لاكازيت في خطف تعادل قاتل لفريقه عندما أخفق في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليتعرّض ليون للهزيمة الحادية عشرة هذا الموسم في الدوري.

وكان لاكازيت سجّل سوبر هاتريك لليون في مرمى ضيفه مونبيلييه، بينها ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، سجّل منها هدف الفوز.

وتجمّد رصيد ليون عند 56 نقطة في المركز السابع على بُعد أربع نقاط من ليل صاحب المركز الخامس، الأخير المؤهل إلى مسابقة قارية، والمتعادل على أرض مضيفه موناكو دون أهداف.

رين يشدّد الخناق على ليل

من جانبه، استعاد رين توازنه وشدّد الخناق على ليل بإكرامه وفادة ضيفه تروا برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها البلجيكي أرثر ثيت (14) وبنجامان بوريغو (65) والكاميروني كارل توكو إكامبي (71 و74).

ورفع رين رصيده إلى 59 نقطة، في المركز السادس بفارق نقطة يتيمة خلف ليل، فيما لحق تروا بأنجيه وأجاكسيو إلى الدرجة الثانية بعدما تجمّد رصيده عند 22 نقطة.

وشهدت المباراة تكريم رين للصحافي في وكالة فرانس برس أرمان سولدين الذي قتل الثلاثاء في أوكرانيا والذي نشأ في صفوف النادي عندما كان مراهقًا.

ووقف اللاعبون والجمهور قبل صافرة البداية في ملعب "روازون بارك" وصفقوا بحرارة، بينما عرضت الشاشات صورة للصحافي الذي توفي عن 32 عامًا.

وفي مباراة أخرى، عزّز بريست حظوظه في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه أوكسير بهدف وحيد سجله جيريمي لو دوارون في الدقيقة (69).

وعزّز بريست موقعه في المركز الخامس عشر برصيد 38 نقطة بفارق أربع نقاط أمام أوكسير السادس عشر، والذي أمّن نفسه من التراجع إلى المركز السابع عشر، آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية، بعد تعادل نانت أمام مضيفه تولوز 0-0.

وتعادل مونبلييه (الثاني عشر بـ 44 نقطة) مع ضيفه لوريان (التاسع بـ 52 نقطة) بهدف للاعبه فيتو ماواسا (90+4) مقابل هدف لرومان فيفر (68).

شارك: