سان جيرمان يقسو على أجاكسيو بخماسية ويرسله للدرجة الثانية 

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-14 01:57
مبابي يضيف هدفين لعداده في سباقه المحموم مع مواطنه لاكازيت مهاجم ليون على لقب هداف الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 ألحق باريس سان جيرمان هزيمة عريضة بضيفه ومتذيل الترتيب أجاكسيو بخماسية نظيفة، في المباراة التي جرت يوم السبت على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الفرنسي.

واستعرض هجوم النادي الباريسي عضلاته أمام الجريح أجاكسيو الذي هبط رسميًّا إلى الدرجة الثانية، وشرع رفاق مبابي بالتسجيل مبكرًا منذ الدقيقة 22 بتوقيع فابيان رويز، ثم ظهر المدافع الدولي المغربي أشرف حكيمي في الدقيقة الـ33 ليضيف الهدف الثاني.

الشوط الثاني دخله الباريسيون بقوة إذ لم تمض منه إلا دقيقتان؛ حتى تمكن هداف الفريق كيليان مبابي من توقيع الهدف الثالث (47) ثم انتظر فقط لخمس دقائق ليضيف الهدف الرابع (52).

حكيمي ينال ثاني بطاقة حمراء في أسبوعين والثالثة في مشواره الاحترافي

المد لهجومي لباريس سان جيرمان المكثف على منطقة أجاكسيو جعل اللاعب محمد يوسف يقع في المحظور ويسجل هدفًا ضد مرماه في الدقيقة 73، كما كان بإمكان مبابي ورفاقه إضافة أهداف أخرى بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي أُتيحت لهم، بيد أن وقوعهم في فخ استسهال الخصم حال دون ترجمة الفرص إلى أهداف.

وطرد الحكم أشرف حكيمي من جانب باريس سان جيرمان وتوماس مانغاني من جانب أجاكسيو، بعد مناوشات بالأيدي بينهما، بسبب محاولة حكيمي الدفاع عن زميله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سقط أرضًا وتعرض للركل من لاعبي أجاكسيو.

وبفضل هذه النتيجة رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 81 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، قبل 3 جولات على نهايته وبفارق 6 نقاط عن الوصيف لانس صاحب 75 نقطة، ويكفي النادي الباريسي فوز واحد لتأمين تتويجه بلقب الدوري، وهو الذي سجل 26 فوزًا منذ بداية الموسم.

بالمقابل هبط أجاكسيو رسميًّا إلى الدرجة الثانية باحتلاله المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة، في ظل تخلفه عن فريق نانت صاحب المركز السابع عشر بفارق 32 نقطة. 

ستراسبورغ يُسقط نيس ويتنفس الصعداء

في مباراة أخرى، حقق ستراسبورغ فوزًا ثمينًا على ضيفه نيس 2-0 السبت في مسعاه للبقاء بين أندية النخبة. وهذا رابع فوز لستراسبورغ في خمس مباريات في الدوري بثنائية السنغالي حبيب ديالو في الدقيقة الأولى وبعد مرور ساعة من ركلة جزاء (59).

ومع تقليص عدد الأندية في دوري الأضواء من 20 إلى 18 الموسم المقبل، تهبط أربعة فرق مع نهاية الموسم ويصعد اثنان من الدرجة الثانية. رفع ستراسبورغ رصيده إلى 38 نقطة في المركز الرابع عشر على بُعد ست نقاط من صاحب المركز السابع عشر الذي يحتله نانت.

ويدور الصراع بين ستراسبورغ (38)، بريست الخامس عشر (35) وأوكسير السادس عشر (34) اللذين يتواجهان الأحد على أرض الأول في مواجهة نارية مرتقبة، بينما يحل نانت (32) ضيفًا على تولوز في اليوم ذاته.

شارك: