ليون يحقق أول انتصار في الدوري الفرنسي على حساب رين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 22:01
من مباراة ستاد رين وأولمبيك ليون بالدوري الفرنسي (X/Ligue1UberEats)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أولمبيك ليون أول فوز له في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه ستاد رين بنتيجة 0-1، في مواجهة أقيمت على ملعب "روزهون بارك"، اليوم الأحد، لحساب الجولة الثانية عشرة.

واستغل ليون طرد حكم المباراة الظهير الأيمن لفريق رين، الإيفواري غويلا دووي، عند الدقيقة الخامسة من عمر المواجهة، حيث سهل ذلك المهمة على رفاق المخضرم، ألكسندر لاكازيت، الذي شارك بديلًا مع بداية الشوط الثاني.

وبعد شوط أول أبيض، نجح الأيرلندي، جيك أوبراين، في تسجيل هدف الانتصار الوحيد لليون، عند الدقيقة (67)، محررًا زملاءه في الفريق ومدربه الإيطالي، فابيو غروسو، الذي عاش المواجهة على الأعصاب، خاصة وأنه مهدد بالإقالة من منصبه.

ويعاني بطل الدوري الفرنسي في 7 مناسبات (بين 2001 و2008) في بداية هذا الموسم، بقيادة مدربه الإيطالي، الذي خلف الفرنسي، لوران بلان مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي، حيث حصد الفريق 4 نقاط فقط من 4 تعادلات، قبل لقاء رين، مقابل 7 هزائم كاملة.

بهذا الفوز، رفع ليون رصيده من النقاط إلى 7، تبقيه في المركز الثامن عشر والأخير، لكنه قلص الفارق مع كليرمون فوت السابع عشر إلى نقطتين، بينما حافظ رين على مركزه الثالث عشر برصيد 12 نقطة.

ليل يتعادل مع تولوز ويرتقي للمركز الرابع

تعادل ليل مع ضيفه تولوز بنتيجة 1-1، في مباراة أقيمت على ملعب "بيير موروا"، ليحصد فريق شمال فرنسا نقطة واحدة جعلته يرتقي للمركز الرابع في جدول الترتيب، بينما ظل تولوز في المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة.

وتقدم ليل في النتيجة عند الدقيقة (30)، عن طريق لاعبه الشاب ليني يورو، ابن الـ 17 عامًا، بينما أدرك تولوز التعادل عن طريق الهولندي، ثيس دالينغا، عند الدقيقة (65).

لاعبو ليل يحيّون جماهيرهم بعد المباراة

وفي صراع تفادي الهبوط، تقدم متز للمركز الحادي عشر موقتًا، برصيد 13 نقطة، بفوزه الأول منذ 16 سبتمبر، وقد جاء على حساب نانت بنتيجة 3-1، على ملعب "سانت سيمفوريين".

وتناوب على تسجيل ثلاثية متز، الدولي الجزائري كيفن غيتون عند الدقيقة (3)، وسيمون إليسور في الدقيقة (28)، والبديل السويدي جويل أسورو في الدقيقة (85). فيما سجل هدف الفريق الخاسر النيجيري موزيس سيمون بالدقيقة (12).

وفي مباراة أخرى، حقق كليرمون فيران فوزه الثاني هذا الموسم، على حساب ضيفه لوريان بنتيجة 1-0، حيث سجل الجامايكي شامار نيكولسون الهدف الوحيد من ركلة جزاء، في الدقيقة (69).

ورفع كليرمون وصيف القاع رصيده إلى 9 نقاط، متأخرًا بفارق نقطتين عن لوريان السادس عشر، ومتقدمًا بفارق نقطتين عن ليون متذيل الترتيب.

شارك: