مارسيليا الفرنسي يهنئ الزمالك بمرور 112 عامًا على تأسيسه

2023-01-05 19:59
الزمالك المصري يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي (Getty)
Source
+ الخط -

بعث مارسيليا أحد أندية الدوري الفرنسي لكرة القدم، تهانيه الحارة إلى نظيره الزمالك المصري بمناسبة حلول الذكرى 112 على تأسيس القلعة البيضاء.

ونشر حساب مارسيليا باللغة العربية في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" تغريدة قال فيها: "يهنئ نادي مارسيليا نادي الزمالك بمناسبة الذكرى 112 لتأسيسه"، مرفقًا مع تغريدته أشكالًا تحمل اللونين الأزرق والأبيض إلى جانب علم دولة مصر.

وسرعان ما رد الزمالك على تغريدة مارسيليا، عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلًا: "أبناء مارسيليا النادي الفرنسي الوحيد المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا.. نشكركم على هذه التهنئة".

وسبق للزمالك القول في تغريدة خاصة احتفالًا بمرور 112 عامًا على تأسيسه: "الحب أكثر من مجرد كلمة.. الوفاء أكثر من مجرد فعل.. الزمالك أكثر من مجرد نادٍ.. منذ 112 عامًا تأسس نادي الزمالك وتأسست معه تلك الحالة التي عاش على إثرها الملايين. هي حالة دارت حولها قصص ودروس في العشق والانتماء والنجاحات.. كل عام ونادينا ورموزنا وجماهيرنا بخير".

ويحتفل نادي الزمالك اليوم الخميس الموافق الخامس من يناير بمرور 112 عامًا على تأسيسه، بعد إبصاره النور عام 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ، وعُرِف منذ ذلك الوقت باسم نادي المختلط، قبل الانتقال إلى مسمى نادي فاروق ومنه إلى اسم نادي الزمالك الحالي.

جدير بالذكر أن الزمالك يملك العديد من الألقاب في مختلف الألعاب الرياضية أبرزها كرة القدم، حيث تُوِّج بلقب الدوري المصري 14 مرة، وكأس مصر 28 مرة، ودوري أبطال أفريقيا 5 مرات، يضاف إليها السوبر الإفريقي 4 مرات، والسوبر المصري 4 مرات، ودوري القاهرة 14 مرة، والعديد من البطولات الأخرى.

شارك: