مارتينيز يعلن قائمة منتخب ليبيا لبطولة "الشان 2023"

2022-12-20 21:35
المنتخب الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الليبي لكرة القدم، بقيادة الفرنسي كورنتان مارتينيز، قائمة اللاعبين التي ستشارك في كأس أفريقيا للاعبين المحليين، التي تستضيفها الجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 4 فبراير/ شباط المقبلَين بمشاركة 18 منتخبًا.

وكشف مارتينيز، اليوم الثلاثاء، عن قائمة "فرسان المتوسط" والتي شهدت مفاجآت عدة؛  أبرزها خروج محمد نشنوش حارس الأهلي طرابلس، وزميله المدافع أحمد التربي، ومحمد الترهوني ظهير أيسر أهلي بنغازي.

كما استدعى المدرب الفرنسي 6 لاعبين جدد من فريق الأخضر، الذي تأهل إلى دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي للمشاركة في البطولة؛ وهم: مفتاح الدرسي وأنس الورفلي وسليمان سعيد ومصطفى صالح وصهيب أبو بكر وعامر التاورغي.

وعلق مارتينيز في تصريح خاص لموقع "winwin"، قائلا: "اخترت أفضل اللاعبين في الدوري الليبي لخوض بطولة "شان" التي لن تكون سهلة؛ إذ سنلعب مباراة الافتتاح أمام الجزائر، مستضيفة المسابقة، وهي مباراة قوية، وعلينا العمل بكل جد واجتهاد".

وأضاف: "ثقتنا كبيرة في اللاعبين، وسنخوض المباريات بروح عالية، لا أقول إننا سنحقق اللقب، ولكن كل مباراة ستكون مصيرية، ونريد تحقيق نتائج جيدة فيها".

ووضعت قرعة كأس أفريقيا للمحليين "شان 2023" المنتخب الليبي في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات الجزائر وإثيوبيا والموزمبيق.

وتُوج المنتخب الليبي بالنسخة الثالثة من البطولة في سنة 2014 في جنوب أفريقيا، بعد تغلبه على المنتخب الغاني بركلات الترجيح.

قائمة منتخب ليبيا لكأس أمم أفريقيا للمحليين

مراد الوحيشي، معاذ اللافي، مفتاح الدرسي، معاذ المنصوري، أنس الورفلي، علي يوسف، سند الورفلي، علي سلامة، مصطفي صالح، محمد المنير، محمود عكاشة، سليمان سعيد، محمد التهامي، علي نوري، صهيب أبو بكر، مؤيد ناصر، عمر يوسف، أبو القاسم رجب، جعفر خالد، عبد العاطي العباسي، عامر التاورغي، صالح طاهر، أنيس سلتو، معاذ عبد الباسط، نور الدين القليب، أحمد كراوع.

شارك: