مارتينيز يعترف بوجود توترات وخلافات داخل منتخب بلجيكا

2022-11-28 22:08
روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، بوجود خلافات داخل تشكيلة المنتخب بين بعض اللاعبين، مؤكداً أن ذلك "يحدث لأول مرة"، بعد الهزيمة أمام منتخب المغرب (2-0) في ثاني ظهور بدور مجموعات بطولة كأس العالم 2022، الجارية وقائعها بقطر.

ونقل موقع "فوت ميركاتو" حديث مارتينيز لشبكة "أر تي بي أف" البلجيكية، الإثنين بالقول:"نعم، هناك توترات في المجموعة إنه طبيعي، لقد تطور اللاعبون معًا لفترة طويلة جدًا، إنهم مثل الأسرة، وإذا لم يكن لديك توتر أو خلاف في العائلة، فذلك لأنك لا تملك مشاعر".

وحاول مدرب إيفرتون السابق نزع فتيل الخلافات الناشئة وسط مجموعته، معترفًا أيضًا بتحمل نصيب من المسؤولية، قائلاً: "أنا محبط من أدائنا بالطبع، رأيت قلقا وخوفا من الخسارة على وجوه اللاعبين، ومسؤوليتي هي إيجاد الحلول، لتغيير تفكير اللاعبين".

وأضاف: "عندما تلعب مباراة بهذا الخوف، فمن الصعب جدًا تقديم كل إمكانياتك لتحقيق الفوز، فلسنا فريق يحب ترك الكرة للخصم الذي يعتمد فقط على الهجمات المرتدة، ففريقنا هجومي ويحب صنع الفرص.. ويحتاج فريقنا الحصول على الفرص والاستمتاع في الملعب، ونحن لا ننجح في تقديم أفضل إمكاناتنا في الوقت الحالي".

وبلهجة تفاؤلية، ختم مارتينيز  تصريحه قائلاً: "أعرف ما يجب القيام به لإعادة الفرح إلى الفريق، وأمامنا أيام قليلة إذا تمكنا من التغلب على هذه العقبة، أعتقد أننا سنرى الإمكانات الكاملة لفريقنا في هذه البطولة، لقد فعلنا أشياء كافية في المباراة الأولى للفوز بها، أنا شخصياً أؤمن بنسبة 100٪ بإمكانات فريقي". 

يذكر أن سجالاً حدث بين نجمي بلجيكا يان فيرتونخن وكيفن دي بروين، الذي صرح بأن منتخب بلاده غير مرشح للتتويج بكأس العالم 2022 مثل ما يعتقد البعض، عندما قال:"أعتقد أن حظوظنا في مونديال 2018، كانت أفضل، فقد كان لدينا منتخب جيد، ولكن الآن معظم لاعبيه تقدموا في السن".

وأضاف:"لدينا بعض اللاعبين الجدد الجيدين القادمين، لكنهم ليسوا بمستوى اللاعبين الذين كانوا في نسخة 2018. وليس لدينا أسرع ثلاثة مدافعين مركزيين في العالم وهم يعرفون".

ومباشرة بعد هزيمة منتخب بلجيكا أمام "أسود الأطلس"، ردّ فيرتونخن على دي بروين قائلاً: "أعتقد أننا نهاجم بشكل سيئ، لأننا أيضا أكبر سنًا في خط الهجوم".

وتنتظر بلجيكا مواجهة صعبة جداً أمام منتخب كرواتيا، يوم الخميس المقبل، وليس من خيار أمامها سوى الفوز من أجل المرور إلى الدور الثاني من مونديال قطر، لأن أي نتيجة أخرى ستعني الإقصاء أو الدخول في حسابات معقدة.

شارك: