ماذا قدم مصطفى محمد في المباريات الكبرى مع نانت الفرنسي؟

2023-03-05 16:31
المصري مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي (Twitter/onzemasr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دوَّن الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم نانت ظهورًا جديدًا أمام باريس سان جيرمان، حيث خسر فريقه بنتيجة (2-4) مساء السبت على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الــ 26 من الدوري الفرنسي.

وجلس مصطفى على مقاعد بدلاء الفريق في مباراة باريس سان جيرمان، قبل أن يشارك في الشوط الثاني كبديل في الدقيقة 69 من عمر اللقاء، لكنه لم يسجل أو يصنع أي هدف.

21 دقيقة أمام باريس سان جيرمان

لعب مصطفى محمد 21 دقيقة بخلاف الوقت بدل الضائع، وسدد كرة واحدة نحو المرمى من خارج منطقة الجزاء، لكن تصدى لها الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بالدقيقة الـ90+5.

ولمس مهاجم منتخب مصر الكرة 13 مرة، وقدم 8 تمريرات كلها ناجحة، وأرسل كرة طولية داخل منطقة الجزاء، كما راوغ مرتين نجح في إحداهما، وفقد الكرة مرتين، وحصل على تقييم 6.7، حسب موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات.

ماذا قدم مصطفى محمد في المباريات الكبرى؟

لم تكن مواجهة باريس سان جيرمان الأولى لمصطفى محمد هذا الموسم، حيث سبق له اللعب أمام الفريق الباريسي بالجولة السادسة من الدوري الفرنسي، حيث شارك وقتها بشكل أساسي لمدة 80 دقيقة، قبل أن يجري استبداله في المباراة التي خسرها نانت بثلاثية نظيفة يوم 3 سبتمبر 2022.

كما خاض نجم غلطة سراي التركي السابق مواجهتين أمام مارسيليا صاحب المركز الثاني في الدوري الفرنسي، وتسبب في احتساب ضربة جزاء لفريقه في الدور الأول بالمباراة التي انتهت بالخسارة 2-1، كما انتهى لقاء الدور الثاني بالخسارة 2-0، وشارك اللاعب في المباراتين كبديل.

وأمام لانس صاحب المركز الثالث، لعب مصطفى محمد مواجهة الدور الأول بشكل أساسي وخاض 74 دقيقة باللقاء الذي حسمه التعادل السلبي، وفي الدور الثاني لعب أيضًا منذ البداية لمدة 63 دقيقة، وانتهى اللقاء بخسارة فريقه 3-1.

كما شارك أمام لانس في ربع نهائي كأس فرنسا لكن كبديل لمدة 15 دقيقة، ليسهم في تأهل فريقه إلى نصف النهائي بعد الفوز 2-1.

وتلقى نانت هزيمة عريضة أمام موناكو صاحب المركز الرابع بنتيجة 4-1 في مباراة شهدت مشاركة مصطفى كبديل لمدة 25 دقيقة ضمن منافسات الجولة التاسعة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة الدور الثاني.

صناعة أوروبية أمام يوفنتوس

وترك المهاجم المصري بصمته على المستوى الأوروبي في مواجهة يوفنتوس الإيطالي بدور خروج المغلوب من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما صنع هدف التعادل لناديه أمام السيدة العجوز في مباراة الذهاب التي انتهت 1-1 على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو، حيث شارك بشكل أساسي لمدة 77 دقيقة، لكن الفريق تعرض للإقصاء من البطولة بعد الخسارة بثلاثية نظيفة في ملعبه إيابًا، وشارك اللاعب كبديل وقتها.

هدف من صناعة مصطفى محمد أمام يوفنتوس

وواصل مصطفى محمد بتلك التمريرة الحاسمة تألقه في الدوري الأوروبي بعدما تمكن من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة خلال مباراتيه أمام أولمبياكوس اليوناني بدور المجموعات للبطولة القارية.

39 مواجهة مع نانت

شارك المهاجم البالغ من العمر 25 عامًا مع نانت في 39 مباراة هذا الموسم، وسجل 8 أهداف وصنع 5 أخرى خلال 2187 دقيقة لعب، ولم يغب عن المشاركة في أي جولة مع الفريق بالدوري الفرنسي، حيث خاض 26 مباراة نصفهم بشكل أساسي.

لكن مصطفى محمد لم ينجح في تسجيل أي هدف منذ أن هز شباك مونبيليه يوم 15 يناير الماضي بالدوري، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3-0 ضمن منافسات الجولة الـ19 للمسابقة.

يذكر أن نانت يحتل المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري الفرنسي وفي جعبته 28 نقطة، بعدما فاز في 6 مباريات مقابل التعادل في 10 مباريات والخسارة في مثلهم.

شارك: