ماذا تعرف عن هالاند الجديد "راسموس هويلوند"؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 02:13
الدنماركي راسموس هويلوند مهاجم أتالانتا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينبغي أن تكون مهاجمًا صاحب إمكانات مميزة لتقارن بنجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إيرلينغ هالاند، وهذا ما حدث مع الدنماركي الشاب راسموس هويلوند الذي لقّبته وسائل إعلام بـ"هالاند الجديد"، عطفًا على طريقته في اللعب وتسجيله للأهداف.

ينشط هويلوند (20 عامًا) مع نادي أتالانتا الإيطالي، وقال عنه مدربه جان بييرو غاسبريني قبل أسابيع: "يحظى بخصائص مشتركة مع هالاند، لديه الطاقة والقوة، فضلًا عن الجودة الفنيّة والسرعة، أعتقد أنه سيقدّم مسيرة قوية في المستقبل".

يعلم غاسبريني جيدًا أنه لن يحتفظ بهويلوند طويلًا، فقد رصدته رادارات كبار أندية أوروبا وعلى رأسهم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي أوضح مدربه إريك تين هاغ الأسبوع الماضي أن هدف "الشياطين الحُمر" في الميركاتو المقبل هو استقطاب مهاجم مميز.

لا شك أن هالاند هو أفضل مهاجم في أوروبا والعالم بالوقت الحالي، فقد حطّم جُل الأرقام القياسية في المسابقة الإنجليزية وحصد أغلب الجوائز الفردية، وسجّل 52 هدفًا من 52 مباراة هذا الموسم.. لكن هل يقترب هويلوند من مستويات هالاند بالفعل؟

هالاند وهويلوند.. سمات مشتركة واضحة

للوهلة الأولى، يمكن ملاحظة تشابه الملامح بين هالاند وهويلوند، فكلاهما من أصول إسكندنافية، من النرويج والدنمارك تواليًا. كما يحظى المهاجمان بشعر أشقر طويل وبنية جسدية ضخمة تقترب من 2 م، والأهم أنهما يلعبان بالقدم اليسرى.

هويلوند نفسه تطرّق للمقارنة مع هالاند، وقال عام 2022: "أرى أن هناك أوجه تشابه بيننا، سريع وهدّاف وطويل القامة، لديه عقلية مجنونة وشغوفة بالنجاح". الشيء المشترك بالفعل بين اللاعبين أن لديهما مسيرة دولية قوية للغاية، وفقًا للأرقام.

فقد سجّل هالاند 21 هدفًا من 23 مباراة مع منتخب النرويج، في حين أحرز هويلوند 5 أهداف من مباراتين فقط للدنمارك.

هويلوند
هويلوند من مباراة أتالانتا وتورينو - الجولة الـ32 من الدوري الإيطالي 2022-2023 (Getty)


ماذا قدّم هويلوند مع أتالانتا؟

في الموسم الذي انتهى للتو، هز هويلوند شباك خصومه 10 مرّات وقدّم 4 تمريرات حاسمة، في أول مواسمه على الإطلاق في الملاعب الإيطالية، حيث انتقل إلى نادي مدينة بيرغامو صيف 2022 قادمًا من ستورم غراز النمساوي مقابل 17 مليون يورو.

في الحقيقة، هويلوند من نوعية اللاعبين المتحركين من دون كرة باستمرار، وقد نمّى هذه الميزة لديه المدرب غاسبريني الذي يعد من خيرة مدربي أوروبا في اللعب القائم على الاستحواذ والتحرك من دون كرة وكسر الخطوط بالتمريرات.

يمكن ملاحظة أن هويلوند يلمس الكرة في كل أرجاء الملعب، وفقًا لخريطة للمسات اللاعب بموسم 2022-23 مع أتالانتا.

إحصائيات هويلوند مع أتالانتا 2022-2023
مباراةهدفأسيستتصويباتصناعة فرصمراوغات
34104542475
خريطة لمسات هويلوند للكرة مع أتالانتا 2022-2023
خريطة لمسات هويلوند للكرة مع فريق أتالانتا الإيطالي موسم 2022-2023 (Opta)


ما يُميّز هويلوند أنه يستخدم قدمه الأضعف (اليمنى) في التمرير والتصويب بنسبة 25٪، مقارنة بهالاند الذي لا تتجاوز نسبته 15٪. والسمة المشتركة بينهما السرعة في الركض سواء بالكرة أو بدونها؛ إذ توضّح تقارير أن هويلوند يقطع 100 متر ركضًا في 11 ثانية.

احتل هويلوند عناوين الصحف في التوقف الدولي بمارس/ آذار الماضي، عندما سجّل 5 أهداف من مباراتين فقط مع المنتخب الدنماركي، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، فقد أحرز هاتريك ضد فنلندا، وهدفين أمام كازاخستان.

5 أهداف لهويلوند مع الدنمارك في تصفيات يورو 2024
التاريخالجولةنتيجة المباراةأهداف هويلوند
23 مارس1الدنمارك 3-1 فـــــــــنـلـــنــدا3
26 مارس2الدنمارك 2-3 كازاخستان2
شارك: