ماتيوس يتوقّع الوجهة المقبلة للمدرب تشابي ألونسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-28 19:39
الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوقع أسطورة منتخب ألمانيا السابق لوثر ماتيوس استمرار تشابي ألونسو مدربًا لنادي باير ليفركوزن في الموسم المقبل، رافضًا بذلك عروضًا تلقاها من فريقَي ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني. 

ونجح ألونسو (42 عامًا) في قيادة ليفركوزن إلى قمة الدوري الألماني بأداء هجومي ومستوى مميز للغاية، وهو الفريق الوحيد الذي لم يُهزَم إلى حد الآن في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى، إذ فاز في 29 لقاءً من أصل 33 مباراة في جميع المسابقات، في تجربته التدريبية الثالثة، بعد توليه مسؤولية تدريب ناشئي نادي ريال مدريد في 2018، قبل أن يدرب الفريق الرديف لنادي ريال بيتيس عام 2019، حتى رحيله في صيف 2022 لقيادة فريقه الحالي ليفركوزن. 

مع إعلان يورغن كلوب في يناير/ كانون الثاني الماضي عن قرار مغادرة ليفربول في نهاية الموسم، تم طرح ألونسو على الفور كخليفة له، بينما أعلن بايرن ميونخ هذا الشهر أن توماس توخيل سيغادر في نهاية الموسم أيضًا، مع ظهور اسم المدرب الإسباني هناك أيضًا.

وكشفت صحيفة "ذا أثلتيك" مؤخرًا عن رغبة كل من ليفربول وبايرن ميونخ في ضم المدرب تشابي ألونسو، الذي يرتبط بعقد مع ليفركوزن حتى عام 2026. بينما يتوقع أسطورة ألمانيا لوثر ماتيوس استمرار ألونسو مع ليفركوزن، إلا أنه لم يستبعد إمكانية سعي ألونسو لتدريب فرق عريقة مثل ليفربول وبايرن ميونخ وريال مدريد في المستقبل.

ماتيوس يتوقع مصير تشابي ألونسو مع ليفركوزن

ويرى ماتيوس أن تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الحالي لم ينتهِ من مهمته مع الفريق بعد، على الرغم من إمكانية تحقق حلم ألونسو بتدريب فريق كبير في المستقبل.

وأوضح ماتيوس في تصريحات نقلتها شبكة "sportskeeda": "لا يضع تشابي ألونسو المال في مقدمة أولوياته عند اختيار وجهته التالية، بل يهتم أكثر بما بناه مع فريقه الحالي. إنه يدرك أصوله جيدًا، ويشعر بالامتنان للآخرين، ما يجعلني أعتقد أنه لن يذهب إلى أي نادٍ آخر في الموسم المقبل".

جدير بالذكر أن كُلًّا من ليفربول وليفركوزن يتصدران جدول ترتيب الدوري المحلي في بلديهما، حيث تعتلي كتيبة يورغن كلوب صدارة البريميرليغ برصيد 60 نقطة، فيما يتصدر باير ليفركوزن البوندسليغا بـ61 نقطة.

شارك: