ليون يرفض عرض تشيلسي لضم مالو غوستو ويسمح برحيل إيكامبي

2023-01-26 18:41
مالو غوستو نجم نادي ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد جان ميشيل أولاس، رئيس نادي ليون الفرنسي، رغبة الفريق في الاحتفاظ بخدمات الثنائي، ريان شرقي وغوستو مالو حتى نهاية الموسم الحالي على الأقل، في ظل العروض التي وصلت الإدارة من طرف أندية عديدة تريد الظفر بخدمات اللاعبين في الميركاتو الشتوي الحالي.

ويريد تشيلسي الإنجليزي التعاقد مع مالو صاحب الـ19 عامًا خلال نافذة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل تعزيز الجهة اليمنى من خط دفاعه، في حين قالت تقارير حديثة، أن إدارة باريس سان جيرمان تسعى للظفر بخدمات صاحب الأصول الجزائرية شرقي، لكن أولاس رفض العرض سريعًا، وقرر عدم التفريط في خدمات لاعبه في الوقت الحالي بالنظر إلى أهميته في مخططات النادي.

من جهة أخرى، عبّر الكاميروني كارل توكو إيكامبي في الأيام القليلة الماضية عن رغبته في الرحيل من ليون بسبب الضغط الجماهيري الذي يعيشه في الفترة الأخيرة بسبب تراجع مستواه الفني، وهو ما استجابت إليه إدارة ليون، وفتحت له باب الرحيل نحو نادي رين خلال الميركاتو الشتوي الجاري، والذي سيمضي في صفوفه خلال الساعات القليلة المقبلة حسب تقارير فرنسية.

ونشر رئيس ليون تغريدة في حسابه الرسمي على موقع "تويتر" حول مستقبل نجم ليون الصاعد، قائلًا: "مالو يُعَدّ مستقبل نادي ليون، وسيستمر في اللعب لدينا إلى غاية الصيف المقبل على الأقل"، هذا الكلام يؤكد رغبة الفريق الفرنسي في إبقاء نجمه الصاعد الذي بات محل اهتمام من أكبر الأندية الأوروبية بعد تألقه مؤخرًا بشكل كبير.

وكان أولاس قد أكد في تغريدة أخرى بقاء شرقي في صفوف ليون، بقوله: "نحن متفقون في الفريق على أن لاعبًا مثل ريان (شرقي) سيبقى في ليون"، وجاءت تغريدة أولاس، ردًا على الأخبار التي ربطت اللاعب بتوقيعه في النادي الباريسي خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

جان ميشيل أولاس يؤكد بقاء لاعبه غوستو مالو حتى نهاية الموسم على الأقل

وشارك مالو مع فريقه خلال الموسم الجاري في 15 مباراة بالدوري الفرنسي، وقدّم مردودًًا كبيرًا حسب متابعين، ما جعله يخطف مكانة أساسية رغم صغر سنه، في حين أن عقده مع النادي يستمر إلى غاية صيف 2024 وقيمته السوقية تتراوح حاليًا في حدود 15 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص بالانتقالات وإحصائيات اللاعبين.

شارك: