جمهور أتلتيكو يشنق فينيسيوس قبل الديربي وإدارة النادي تعتذر!

2023-01-26 17:36
أرشيفية - البرازيلي فينيسيوس جناح ريال مدريد بطل أزمة جديدة قبل ديربي العاصمة ضد أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقدم جزء من جمهور أتلتيكو مدريد، على تصرف غريب قبل مباراة ريال مدريد في ديربي العاصمة بمسابقة كأس ملك إسبانيا، إذ قاموا بـ"شنق" دمية على هيئة جناح النادي الملكي، فينيسيوس جونيور

وكشفت صحيفة "ماركا" عن قيام جماهير أتلتيكو مدريد، بتعليق دمية تحمل هيئة فينيسيوس تتدلى من جسر بجوار مدينة "فالديبيباس" الرياضية الخاصة بريال مدريد.

وقامت الجماهير بوضع قميص ريال مدريد واسم فينيسيوس من جهة الظهر على الدمية، التي تُحاكي رجلًا مشنوقًا، وبجانب ذلك وعلى الجسر ظهرت لافتة معلقة مكتوب عليها: "مدريد تكره الريال"؛ وهي إحدى شعارات مناصري الروخي بلانكوس. 

جماهير أتلتيكو مدريد تستهدف فينيسيوس جونيور قبل الديربي

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها جماهير أتلتيكو مدريد بالتقليل من النجم البرازيلي، حيث قامت بتوجيه هتافات عنصرية تجاه النجم البرازيلي، في سبتمبر/ أيلول الماضي، في ملعب "واندا متروبوليتانو"، حيث شبهت الجماهير نجم الريال بـ"القرد". 

ديربي مدريد شهد أيضًا أزمة أخرى بشأن الجماهير، حيث ذكرت وسائل إعلام إسبانية عديدة، أن مسؤولي النادي الملكي، سوف يمنعون جماهير أتلتيكو مدريد من الظهور بقميص الأتلتي في البرنابيو، ولكن ريال مدريد نفى ذلك في بيان رسمي وقال: "لم يمنع ريال مدريد أبدًا المشجعين الذين يرتدون قمصان الفريق المنافس من دخول ملعب سانتياغو برنابيو، وهكذا كان الحال دائمًا، كما يمكن رؤيته في كل مباراة تقام في ملعبنا، وسيظل الأمر كذلك". 

أتلتيكو مدريد يندد بالعنصرية ضد فينيسيوس جونيور

وفي سياق متصل، أصدر نادي أتلتيكو مدريد بيانًا  رسميًا، انتقد من خلاله هذا التصرف الذي وصفه بالبغيض، وذلك بقوله في بيان: "التنافس بين الناديين هو الأكبر، لكن الاحترام كذلك؛ لذا لا يُمكن لأي فرد، مهما كانت نواياه أو ألوانه، أن يشوه التعايش بين مختلف المؤيدين". 

وأضاف النادي: "وبالنظر إلى الصورة التي ظهرت اليوم في وسائل الإعلام المختلفة والتي انطلقت فيها رسالة كراهية في الساعات التي تسبق مباراتنا الليلة ضد ريال مدريد، نود أن نقول إن مثل هذه الأفعال بغيضة تمامًا وغير مقبولة ومخزية للمجتمع". 

وأكمل النادي في بيانه: "إن إدانتنا لأي عمل يمس كرامة الأشخاص أو المؤسسات قاطعة صريحة"، وختم بالقول: "نحن لا نعرف مرتكب أو مرتكبي هذا العمل الدنيء، لكن عدم الكشف عن هويتهم لا ينفي مسؤوليتهم، نأمل أن تنجح السلطات في توضيح ما حدث، وأن تساعد العدالة على تلافي هذا النوع من السلوك".

يُذكر أن ريال مدريد يستقبل جاره أتلتيكو  في أمسية الخميس 26 يناير/ كانون الثاني على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بربع نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 23-2022؛ وتنطلق المباراة في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت القاهرة.

شارك: