باريس سان جيرمان يُعزّز صدارته بانتصار ساحق على ليون

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 00:18
من مباراة باريس سان جيرمان وأولمبيك ليون - الدوري الفرنسي (X / PSG_English)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق باريس سان جيرمان فوزًا مُقنعًا على مضيفه أولمبيك ليون بنتيجة رباعيةٍ مقابل هدفٍ وحيد (4-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "بارك دي برانس" مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

انطلق باريس سان جيرمان للهجوم منذ البداية، باحثًا عن تسجيل هدف مبكر يُريح أعصابه، ولم يطل به الانتظار كثيرًا، ففي الدقيقة (3)، افتتح التسجيل إثر هدف عكسي سجّله المدافع الصربي نيمانيا ماتيتش. ولم يكتفِ الفريق الباريسي بهذا التقدم، بل واصل ضغطه المُحكم وترجمه إلى هدف ثانٍ سجّله البرازيلي لوكاس بيرالدو في الدقيقة (6).

رباعية ترسم لوحة فنية من باريس سان جيرمان أمام ليون

واصل أصحاب الأرض سيطرتهم المُطلقة على مجريات اللعب، وفرضوا أسلوبهم على اللقاء، فكان ثالث أهدافهم في الدقيقة (33)، من إبداع النجم غونزالو راموس، لتنفجر مدرجات ملعب حديقة الأمراء بالتصفيق الحارّ والهتافات المدوّية، تقديرًا لأداء الفريق الباريسي المُبهر.

رغم تأخره بثلاثية، لم يستسلم فريق ليون، وشنّ هجمات مُتكرّرة سعيًا لتقليص الفارق؛ إذ قاد الثنائي ألكسندر لاكازيت وسعيد بن رحمة العديد من المحاولات الخطيرة، إلى أن أثمرت جهودهما في الدقيقة (37)، عندما نجح إرنست نواماه في هزّ شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

مع اقتراب نهاية الشوط الأول، عزّز غونزالو راموس تألّقه بتسجيل هدفٍ رابع لفريقه، والثاني له شخصيًا في الدقيقة (42). وبهذا انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض برباعيةٍ مُقنعة مقابل هدفٍ وحيد.

بعد حسم النتيجة في الشوط الأول، خيم الهدوء على الشوط الثاني بشكل كبير؛ إذ اقتصر اللعب على منطقة وسط الملعب في معظم الفترات مع أفضلية نسبية لصالح الفريق الباريسي.

بعد انتهاء المباراة، حظي ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، بتكريم خاص كونه صاحب الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات مع نادي العاصمة في مختلف البطولات، حيث خاض 437 مباراة خلال مسيرته مع النادي، سجّل خلالها 38 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

بتحقيقه هذا الفوز، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 66 نقطة، ليُعزّز موقعه في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه موناكو صاحب الـ 55 نقطة. بينما تجمد رصيد ليون عند النقطة 41 في المركز الثامن، ليبتعد عن مراكز التأهل الأوروبي.

شارك: