ليون يتفوق على ليفربول بثلاثية مقابل هدف في كأس سوبر دبي

2022-12-12 00:50
المصري محمد صلاح من مباراة ليفربول وليون (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فاز ليون الفرنسي على ليفربول الإنجليزي 3-1، اليوم الأحد، على استاد النصر، في كأس سوبر دبي الودية والتي تستمر حتى 16 كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

وعوّض ليون بفوزه على الـ"حمر" الذي خاض مباراته الأولى في البطولة خسارته الكبيرة في الافتتاح أمام أرسنال صفر-3.

ويشارك في البطولة أيضا ميلان بطل الدوري الإيطالي الذي يلعب مع أرسنال الثلاثاء، وليفربول في 16من الشهر الحالي. وتقيم الفرق الأربعة معسكرات تدريبية في الإمارات استغلالاً لفترة توقف البطولات الوطنية في بلادها، بسبب إقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر والتي تختتم في 20 من الشهر الحالي.

وافتتح ليفربول التسجيل بعد 40 ثانية من بداية المباراة بعدما مرر النجم المصري محمد صلاح كرة إلى البرتغالي فابيو كارفاليو، ونجح في تسديدها سهلة بشباك مواطنه حارس مرمى ليون البرتغالي أنتونيو لوبيز.

وأهدر صلاح الذي لعب لمدة 60 دقيقة فرصة إضافة هدف ثانٍ بعدما تصدى لوبيز ببراعة إلى ركلة الجزاء التي سددها المصري (14).

وعادل ألكسندر لاكازيت النتيجة لليون بعدما استغل سوء تفاهم بين الإسكتلندي أندرو روبرتسون وحارس مرمى فريقه الأيرلندي كاويمهين كيليهر ليخطف الكرة ويسددها في المرمى (41).

وتقدم ليون بعد مجهود فردي من البديل ريان شرقي مرر على إثره كرة إلى البديل الآخر برادلي باركولا حيث وضعها في الشباك (65).

وسدّد سايل كومبيدي كرة قوية تصدى لها الحارس البديل الإسباني أدريان كاستيلو وارتدت إلى لاكازيت الذي سجل الهدف الشخصي الثاني والثالث لليون (82).

شارك: