كأس "سوبر دبي" تجمع بين ليفربول وأرسنال وميلان وليون

2022-11-15 19:04
من المؤتمر الصحفي الخاص بكأس سوبر دبي (Twitter/ALNasrSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشارك أرسنال وليفربول الإنجليزيان وميلان بطل إيطاليا وليون الفرنسي في كأس سوبر دبي 2022 على استاد نادي النصر من 8 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول، حسب ما تم الإعلان عنه، اليوم الإثنين.

وتُقام 4 مباريات في البطولة، تجمع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا مع ليون في 8 ديسمبر/ كانون الأول، وليفربول مع ليون في الـ 11 منه، وأرسنال مع ميلان في الـ 13، وليفربول مع ميلان في الـ 16 من نفس الشهر.

وستقيم العديد من الفرق الأوروبية معسكرات تدريبية في الإمارات استغلالًا لفترة توقف البطولات الوطنية بسبب إقامة كأس العالم 2022 في قطر والتي تنطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويواجه أرسنال نادي أولمبيك ليون في أول مباراة بالبطولة يوم 8 ديسمبر، على أن يواجه الميلان في 13 ديسمبر، فيما يواجه ليفربول نظيره ليون في أولى مبارياته في 11 ديسمبر، ثم ميلان في 16 ديسمبر.

وتحدث ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال عن البطولة، قائلًا: "نتطلع إلى قضاء الوقت معًا في ملعب التدريب في مناخ أكثر دفئًا. سيكون تغييرًا لطيفًا للبيئة وفرصة رائعة لنا للعمل الجاد والاستعداد للنصف الثاني من الموسم.

 وتابع: "دبي مكان رائع ومرافق كرة القدم من الدرجة الأولى. تمنحنا كأس السوبر دبي أيضًا الفرصة لاختبار أنفسنا ضد فريقين قويين مثل ليون وميلان، ستكون تجربة رائعة للفريق".

وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أحد المنظمين للبطولة مع طيران الإمارات والنصر، في مؤتمر صحفي "البطولة تسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية مفضلة لحضور كبرى الفرق خلال فترة الشتاء للتدريب وخوض استعداداتها لما تبقى من الموسم الرياضي في المنافسات الأوروبية".

من جهته، أعلن ليفربول عبر موقعه الرسمي أن لاعبي الفريق الذين لن يشاركوا في كأس العالم سيقضون 12 يومًا في الإمارات في أثناء فترة توقف الدوري الإنجليزي.

وتابع النادي في بيانه "سينضم لاعبو الريدز المشاركون في كأس العالم إلى المعسكر في دبي، بمجرد انتهاء مشاركة منتخبات بلادهم في البطولة".

شارك: