ليل يلتحق بسان جيرمان في الصدارة وفوز كبير لليون

2021-06-08 09:01
ليل يزاحم سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

التحق نادي ليل بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ يبتعد بفارق الأهداف فقط عن باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 18 نقطة، وذلك بعد تعادل ليل بنتيجة 1-1 أمام نيس مساء الأحد بالجولة  الثامنة من المسابقة.


وتقدم ليل عبر لاعبه كاسبر دولبرغ في الدقيقة 49، قبل أن يعادل ليل النتيجة في الدقيقة 57 عبر لاعبه التركي بوراق يلماظ.


وبهذا التعادل يلتحق ليل بالصدارة برصيد 18 نقطة، بينما يتموقع نيس في المركز الخامس برصيد 14 نقطة.
 

وفي مباراة أخرى اكتسح ليون صيفه موناكو برباعية مقابل هدف وحيد، ليقفز إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر باريس سان جيرمان، فيما تجمّد رصيد موناكو عند 11 نقطة في المركز الثاني عشر.


جاءت رباعية ليون عبر الدولي الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة (12)، والكاميروني كارل توكو إيكامبي في مناسبتين (34 و44) والدولي الفرنسي حسام عوار (41 من ركلة جزاء)، فيما جاء الهدف الوحيد لموناكو عبر وسام بن يدر (47 من ركلة جزاء).
 

وفي لقاء آخر، عاد نادي بوردو إلى سكة الانتصارات من بوابة ضيفه نيم بفوزه عليه بثنائية نظيفة، اليوم الأحد، وجاءت ثنائية بوردو في الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة عبر جيمي بريان في الدقيقة (80 من ركلة جزاء) وريمي أودين في الدقيقة (82)؛ ورفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن، فيما تراجع نيم للمركز السادس عشر، وله 8 نقاط.

وفي مباراة أخرى حقق ستاد رانس فوزه الأول هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه مونبلييه برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير، فيما تراجع مونبلييه إلى المركز الحادي عشر بـ 11 نقطة.

وواصل ميتز نتائجه الجيدة، وحقّق فوزاً مستحقاً بثنائية نظيفة على حساب سانت إيتيان، رافعاً رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً، بينما تراجع سانت إيتيان إلى المركز الثالث عشر بـ10 نقاط.

وعاد سترازبورغ بفوز ثمين بثلاثية نظيفة من أرض مضيفه بريست، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثامن عشر، في حين تجمَّد رصيد بريست عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر.

شارك: