ليفركوزن ينجو من كمين شتوتغارت ويبقي على سجله الذهبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-10 22:10
من مواجهة باير ليفركوزن ومضيفه شتوتغارت في قمة المرحلة 14 من الدوري الألماني (X/bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أخفق باير ليفركوزن في الهروب بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم، عقب تعادله على أرض "العنيد" وثالث الترتيب شتوتغارت، بهدف لمثله، اليوم الأحد، لحساب قمة المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

بهذا التعادل، يكون لاعبو المدرب الإسباني تشابي ألونسو، قد أهدروا 4 نقاط كاملة في مواجهتين، بعد أن انقادوا أيضًا إلى التعادل بالنتيجة ذاتها على أرضهم أمام بوروسيا دورتموند الخامس.

غياب الفوز عن ليفركوزن في آخر مباراتين في البوندسليغا، لم يمنعه من مواصلة مسيرته المظفّرة الخالية من الهزائم هذا الموسم، والتي بلغت 22 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات.

المتصدر باير ليفركوزن يتعادل للمرحلة الثانية تواليًا

وبعدما احتاج إلى هدف في الدقيقة (79) من نجمه النيجيري فيكتور بونيفايس لإدارك التعادل 1-1، أمام ضيفه بوروسيا دورتموند في المرحلة الماضية، اختبر ليفركوزن السيناريو ذاته على أرض المتألق شتوتغارت، الذي تقدم في أواخر الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة (40)، بواسطة هدف كريس فوهريتش.

وعلى عكس سيناريو مواجهة دورتموند، نجح متصدر الدوري، في خطف تعديل الكفة مبكرًا هذه المرة عبر فلوريان فيرتز، وبعد دقيقتين فقط من صافرة بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة (47).

ورفع ليفركوزن -الذي يبقى الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى من دون هزيمة هذا الموسم- رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونخ حامل اللقب، الذي مني بهزيمة كبيرة، السبت، أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5، لكن النادي البافاري يملك في رصيده مباراة مؤجلة.

في المقابل، وبعدما كان يقاتل من أجل تجنب الهبوط في الموسمين الماضيين، حيث تجنب مغادرة الـ"بوندسليغا" بفضل فارق الأهداف، وعبر ملحق الهبوط والصعود تواليًا، أكّد شتوتغارت مجددًا أنه قادر على أن يكون في قلب الصراع على الزعامة، رافعًا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة خلف بايرن، وذلك قبل زيارته معقل النادي البافاري الأحد المقبل.

شارك: