ليفربول يقسو على كريستال بالاس وسيتي يستعيد توزانه

2021-06-08 09:01
ليفربول يضرب كريستال بسباعية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

لقن فريق ليفربول مضيفه كريستال بالاس درساً قاسياً في فنون كرة القدم وتغلب عليه 7-صفر (تابع تفاصيل المباراة كاملة) خلال المباراة التي جمعتهما السبت في الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم ليفربول بهدف سجله تاكومي مينامينو في الدقيقة الثالثة، وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 35، ثم سجل روبيرتو فيرمينو الهدف الثالث في الدقيقة 44 ثم سجل جوردان هندرسون الهدف الرابع في الدقيقة 52، وأضاف فيرمينو الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 68 قبل أن يختتم محمد صلاح أهداف ليفربول بتسجيله الهدفين السادس والسابع في الدقيقتين 81 و84.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف إلى 13 هدفاً في الدوري هذا الموسم ليعتلي قمة ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام دومينيك كالفيرت ليوين لاعب إيفرتون وهيونغ مين سون لاعب توتنهام. ورفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه توتنهام، في المقابل توقف رصيد كريستال بالاس عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وقاد  رحيم ستيرلينغ فريقه مانشستر سيتي لفوز صعب على مضيفه ساوثهامبتون بهدف نظيف (تابع تفاصيل المباراة كاملة). وجاء هدف المباراة الوحيد عبر ستيرلينغ في الدقيقة السادسة عشرة ليعود سيتي لدرب الانتصارات بعد مباراتين لم يعرف فيهما طعم الفوز وكانت نتيجتهما التعادل أمام مانشستر يونايتد ووست بروميتش ألبيون.

وبهذا الانتصار رفع مانشستر سيتي سيتي رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس بفارق 8 نقاط عن المتصدّر ليفربول ويملك مباراة أقل، أما ساوثهامبتون فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الرابع.

وفي قمة المرحلة، نجح إيفرتون في تجاوز عقبة أرسنال بثنائية لقاء هدف وحيد (تابع تفاصيل المباراة كاملة)، لتزداد وضعية الفريق اللندني تعقيداً بالخسارة الثامنة في الموسم. 

وجاءت ثنائية إيفرتون عبر روب هولدينغ بالخطأ في مرماه في الدقيقة (22) والمدافع الدولي الكولومبي ييري مينا في الدقيقة (45)، فيما سجّل الإيفواري نيكولاس بيبي هدف أرسنال في الدقيقة (35 من ركلة جزاء).

بهذا الفوز الثمين والثالث على التوالي (بعد تشيلسي وليستر سيتي) قفز إيفرتون إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 26 نقطة، في حين تعقدت وضعية أرسنال في المركز الخامس عشر بـ 14 نقطة.

شارك: