ليفربول يضع قدماً في نهائي الأبطال بثنائية في مرمى فياريال

2022-04-28 01:02
احتفال لاعبي ليفربول بالفوز على فياريال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ليفربول الإنجليزي فوزاً مثيراً بنتيجة 2-0 علي ضيفه فياريال الإسباني، مساء الأربعاء 27 أبريل/ نيسان، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاء الهدف الأول لليفربول عبر الظهير الأيسر الإكوادوري لفياريال، بيرفيس إستوبنيان بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، ثم أضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 55.

ويلتقي الفريقان يوم الثلاثاء القادم 3 مايو/ أيار في ملعب "لاسيراميكا" معقل فياريال، في مباراة الإياب الفاصلة لتحديد هوية المتأهل إلى النهائي يوم 28 مايو في ملعب "سانت دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس.

ليفربول يحسم الأمور في الشوط الثاني أمام فياريال

وكما كان متوقعاً جاء الشوط الأول في اتجاه واحد لمصلحة الفريق الإنجليزي، الذي اعتمد أسلوب الاستحواذ ثم الانتقال السريع للثلاثي الهجومي، المصري محمد صلاح والكولومبي لويس دياز والسنغالي ساديو ماني.

وسرعان ما لاحت الفرص لليفربول، حيث استلم صلاح الكرة على الجهة اليسرى، ولعبها عرضية لماني الذي أخطأت رأسيته مرمى الحارس الأرجنتيني لفياريال جيرونيمو ترولي في الدقيقة 12.

واستمر ليفربول في المحاولة على مرمى الغواصات ولجأ دياز للتسديد، فقد سدد مرتين في الدقيقتين 14 و31، لكن ترولي تصدى لهما، وأبعد الخطر على مرماه.

واصل ليفربول الاعتماد على التسديد من بعيد في ظل التكتل الدفاعي الكبير لفياريال، ومن كرة قوية في الدقيقة 42، كاد الإسباني تياغو ألكانتارا أن يمنح التقدم لأصحاب الأرض، لكن كرته أصابت العارضة.

أقل من 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، وتحديداً عند الدقيقة 53، سجل إستوبينيان هدف لتقدم لليفربول بالخطأ في مرماه، حيث حاول قطع عرضية الإنجليزي جوردان هندرسون، لكنه حوّلها إلى شباك فريقه.

اشتعلت الأجواء في ملعب "أنفيلد"، وواصل رجال المدرب الألماني للريدز، يورغن كلوب زحفهم نحو مرمى ترولي حتى تمكن ماني من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعد تمريرة من صلاح.

بهذا الهدف عادل ماني رقم النجم الإيفواري السابق ديدييه دروغبا بوصفه أكثر لاعب إفريقي تسجيلاً للأهداف في الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 هدفاً.

 

تشكيلة ليفربول ضد فياريال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

اعتمد مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، على التشكيلة الرسمية الآتية:

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر؛
  • خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندرو روبيرتسون؛
  • خط الوسط: تياغو ألكانتارا، هندرسون، فابينيو؛
  • خط الهجوم: محمد صلاح، دياز، ساديو ماني.

تشكيلة فياريال الإسباني ضد ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

اعتمد مدرب فياريال، الإسباني أوناي إيمري، على التشكيلة الرسمية الآتية:

  • حراسة المرمى: جيرونيمو رولي؛
  • خط الدفاع: خوان فويث، راؤول آلبيول، باو توريس، بيرفيس إيستوبينيان؛
  • خط الوسط: داني باريخو، فرانسيس كوكولين، إيتيان كابو، جيوفاني لو سيلسو.
  • خط الهجوم: سامويل تشوكويزي، آرناوت دانجوما.
شارك: