السيتي يهزم الريال في مباراة تاريخية.. الأرقام تثبت ذلك

2022-04-27 01:52
لقطة من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد بين الألماني توني كروس (يمين) والبلجيكي كيفين دي بروين (يسار) في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مانشستر سيتي الإنجليزي مباراة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، بفوزه عليه بنتيجة 4-3، مساء الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان.

وجاءت رباعية مانشستر سيتي عبر البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 2 والبرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة 11 والإنجليزي فيل فودين في الدقيقة 53 والبرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 74، فيما سجّل الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 33 والدقيقة 82 من ركلة جزاء والبرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 55 الأهداف الثلاثة لريال مدريد.

ويلتقي الفريقان في مباراة إياب نصف النهائي علي ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد الأسبوع القادم وتحديداً يوم الأربعاء 4 مايو/ أيار، حيث سيكون ريال مدريد مطالبا بالفوز بفارق هدف واحد ليعادل النتيجة وبفارق هدفين أوأكثر للتأهل، فيما يحتاج مانشستر سيتي للتعادل أو الفوز بأي نتيجة لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وإحصائيا، وبفوزه في مباراة الثلاثاء 26 أبريل، استطاع مانشستر سيتي أن يكسر حالة التعادل مع ريال مدريد، حيث تواجه الفريقان في 6 مباريات سابقة، شهدت تحقيق كل فريق فوزين، فيما حسم التعادل نتيجة المباراتين المتبقيتين بينهما.

ووفقا لما أوردته شبكة "أوبتا" العالمية، فإن مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد هذا الثلاثاء باتت واحدة من 3 مباريات شهدت تسجيل العدد الأكبر من الأهداف في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (7 أهداف)، رفقة مباراة أياكس أمستردام الهولندي ضد بايرن ميونيخ الألماني (5-2) عام 1995 ومباراة ليفربول الإنجليزي ضد روما الإيطالي (5-2) عام 2018.

مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد تصبح واحدة من المباريات الأكثر غزارة تهديفية في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 

كيفين دي بروين يدخل تاريخ مانشستر سيتي.. وكريم بنزيمة يتجاوز روبرت ليفاندوفسكي

بداية المباراة جاءت سريعة بفضل دي بروين الذي سجل هدف التقدم لمانشستر سيتي بعد أقل من دقيقتين على بداية المواجهة، وتحديداً بعد 93 ثانية فقط، إثر تمريرة من الدولي الجزائري رياض محرز.

هدف دي بروين الذي صدم به ريال مدريد مبكراً أدخل النجم البلجيكي تاريخ النادي السماوي، حيث بات صاحب أسرع هدف لسيتي في تاريخ مشاركاته في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ضد ريال مدريد.. سجل كيفين دي بروين أسرع أهداف مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

بعد تقدم سيتي بالهدف الثاني عبر جيسوس، استطاع بنزيمة أن يقلص الفارق بالهدف الأول للنادي الملكي في الدقيقة 33، بعد تمريرة من مواطنه فيرلاند ميندي.

هدف بنزيمة الأول في مرمى سيتي أمسية الثلاثاء (26 أبريل) يحمل الرقم 40 له مع ريال مدريد هذا الموسم في كل المسابقات، ليصبح أول لاعب في ريال مدريد يصل لـ40 هدفا أو أكثر في موسم واحد مع الفريق منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حقق هذا الإنجاز آخر مرة موسم 2017-18.

كريمة بنزيمة سجل أكثر من 40 هدفا مع ريال مدريد في الموسم الحالي

وفي الدقيقة 82، سجّل بنزيمة هدفه الشخصي الثاني والثالث لريال مدريد في المواجهة، وهو خامس أهدافه "خارج قواعد ريال مدريد" في أدوار خروج المغلوب أمام فريق إنجليزي، بعد ثلاثيته في مرمى تشيلسي في "ستامفورد بريدج" لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة.

بهذا الهدف، بات بنزيمة أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 5 أهداف خارج ملعبه أمام فريقين من البلد ذاته في الأدوار الإقصائية من النسخة ذاتها للمسابقة القارية.

ورفع اللاعب الفرنسي رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا إلى 14 هدفاً، وأصبح هدافا للمسابقة، متجاوزاً لاعب بايرن ميونيخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والذي توقفت حصيلة أهدافه في البطولة القارية هذا الموسم عند الرقم 13.

 

فيل فودين يعادل رقم واين روني في دوري أبطال أوروبا

وسجل فودين الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 53 من المواجهة، وهو تاسع أهداف اللاعب الشاب في المسابقة، ليصبح أول لاعب إنجليزي يصل هذا الرقم من الأهداف في المسابقة بعمر 21 عاماً، منذ فعلها مواطنه الدولي السابق واين روني.

الهدف الثاني لريال مدريد جاء عبر فينيسيوس في الدقيقة 55، وهو ثالث أهداف الشاب البرازيلي في الأدوار الإقصائية من المسابقة الأوروبية العريقة؛ بواقع ثنائية في مرمي ليفربول في ربع نهائي 2021، وهدف في مرمى سيتي.

شارك: