ليفربول يسقط بثلاثية أمام وولفرهامبتون ويونايتد يهزم بالاس

2023-02-05 00:23
من مباراة وولفرهامبتون وليفربول في الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انقاد ليفربول إلى هزيمة خارج ملعبه بثلاثية نظيفة 0-3 السبت أمام وولفرهامبتون، ضمن مباريات المرحلة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2022-23.

وسجّل لـ"الوولفز" كل من مدافع ليفربول، الكاميروني جويل ماتيب بالخطأ في مرماه بالدقيقة (6)، ثم أضاف المدافع الإنجليزي كريج داوسون الثاني في الدقيقة (12) إثر دربكة دفاعية، قبل أن يختتم متوسط الميدان البرتغالي روبن نيفيز الثلاثية في الدقيقة (71).

وظل ليفربول في الترتيب العاشر على لائحة البريميرليغ بواقع 29 نقطة، بينما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 20 نقطة في المركز الـ15.

وبقي "الريدز" من دون تحقيق أي انتصار في الجولات الأربع الماضية في الدوري الإنجليزي، بعد أن خسر أمام برينتفورد (1-3) ثم أمام برايتون (0-3) ثم التعادل مع تشيلسي (0-0) وأخيرًا مباراة اليوم ضد وولفرهامبتون (0-3).


مانشستر يونايتد يزحف نحو القمّة

أمام 70 ألف مشجّع في مدرجات ملعب "أولد ترافورد"، تغلب مانشستر يونايتد على ضيفه كريستال بالاس 2-1 لحساب الجولة نفسها، ليصبح رصيد "الشياطين الحمر" 42 نقطة على بُعد 8 نقاط من أرسنال المتصدر (50).

وسجّل لمانشستر يونايتد لاعبه البرتغالي برونو فيرنانديز بالدقيقة (7) من علامة الجزاء، وأضاف الإنجليزي ماركوس راشفورد الثاني بالدقيقة (63). وبعدها بـ7 دقائق أشهر الحكم أندريه مارينر البطاقة الحمراء للاعب وسط يونايتد، البرازيلي كاسيميرو.

هدف تقليص الفارق لكريستال بالاس سجله متوسط الميدان الغاني جوفري شلوب في الدقيقة (67).


ليستر سيتي ينتفض أمام أستون فيلا

حوّل ليستر سيتي تأخره بنتيجة 1-2 إلى فوز برباعية (4-2) أمام أستون فيلا في ملعب "فيلا بارك" بمدينة برمنغهام، ليتقدّم "الثعالب" إلى الترتيب الـ13 بواقع 21 نقطة.

وتقدّم أصحاب الأرض بهدفي أولي واتكنز بالدقيقة (9) وأولي سوتار بالخطأ في مرماه بالدقيقة (32)، فيما سجّل لليستر سيتي كل من الإنجليزي جيمس ماديسون (12) والنيجيري كيلي أهيناتشو (41) والبرازيلي تيتي (45) والبلجيكي دينيس برايت (79).

برايتون يقتل بورنموث في الوقت الحرج

قفز برايتون إلى الترتيب الـ6 على اللائحة بفارق 5 نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الصعب على بورنموث 1-0 بهدف النجم الياباني الشاب كاورو ميتوما قبل النهاية بدقيقتين.

وفي ملعبه "أمريكان إكسبريس" حقق برايتون الفوز الخامس من أصل آخر 6 مباريات في كل البطولات، ليواصل نتائجة القوية مع المدرب الإيطالي فرانشسكو دي ديربي، الذي يقضي أول مواسمه مع "النوارس".

وفي مباريات أخرى فاز برينتفورد على ملعبه 3-0 أمام ساوثهامبتون، بأهداف كل من الإنجليزي بن مي والكاميروني براين مبيمو والدنماركي ماتياس يانسن، في الدقائق 41 و44 و80.

وبات برينتفورد في الترتيب الـ7 بواقع 33 نقطة، في حين ازدادت مشكلات ساوثهامبتون بتلقيه الخسارة الـ14 هذا الموسم، ليصير في قاع الترتيب بواقع 15 نقطة.

نيوكاسل يحافظ على المركز الرابع

وخيم التعادل الإيجابي 1-1 على اللقاء الذي حل فيه وست هام يونايتد ضيفا على نيوكاسل يونايتد بملعب "سانت جيمس بارك".

اكتفى الفريقان بهدفين في الشوط الأول، حيث تقدم الهداف الإنجليزي كالوم ويلسون لنيوكاسل مبكرا عند الدقيقة الثالثة. ثم أدرك الفريق اللندني وست هام التعادل بحلول الدقيقة 32 بفضل صانع الألعاب البرازيلي الدولي لوكاس باكيتا.

وأصبح رصيد نيوكاسل 40 نقطة في المركز الرابع، بينما رفع "الهامرز" رصيدهم إلى 19 نقطة في المرتبة الـ16.

شارك: